المحتوى الرئيسى

بنك الصين يمول أكبر منطقة صناعية بالإمارات

12/13 14:18

وقع بنك الصين، رابع أكبر بنك صيني من حيث الأصول، اتفاقا لتقديم التمويل إلى الشركات المؤسسة بمنطقة صناعية كبيرة فى أبوظبي، مع تطلع الإمارة إلى الاستفادة من مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وتقع الإمارات بين جناحي المبادرة، وهما مسار بري يربط أوروبا والشرق الأوسط بالصين، ومسار بحري يربط الصين وجنوب شرق آسيا والهند وإفريقيا.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وُقعت مع مدينة خليفة الصناعية (كيزاد) سيقدم فرع بنك الصين فى أبوظبي خدمات القروض والتمويل والتسوية التجارية والتسوية بالدرهم إلى الشركات الصينية والمحلية فى كيزاد.

وقال قاو شياو مينج، المدير العام لفرع بنك الصين فى أبوظبي: "الإمارات من أهم الدول فى بناء مبادرة حزام واحد طريق واحد؛ الإمارات والصين تعملان معا لتنسيق استراتيجيتهما".

وتُصنف الصين ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات، وأكبر مستورد من الدولة الخليجية التي تعد أيضا البوابة لنحو 60% من صادرات الصين إلى أسواق المنطقة.

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، وفدا لمجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين. ويضم الوفد كلًا من الدكتور حسين صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، والدكتور هاني محمود ...

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، رفعت 65 طن تراكمات، مشددًا على الوحدات المحلية المختلفة، بضرورة استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات وأكوام ...

عقد الوفد البرلمانى المصرى المتواجد فى مدينة ستراسبورج برئاسة النائب طارق رضوان وعضوية النواب حسين عيسى، وكريم درويش، وسوزى رفلة، وطارق الخولى عددا من الاجتماعات فى مقر البرلمان الأوروبي مع أحزاب ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل