المحتوى الرئيسى

مدرب اليابان متفائل بقيادة مارشيلو ليبي للمنتخب الصيني

12/13 13:10

عبر مدرب اليابان، وحيد خليلوزيتش، عن ثقته بقدرة الإيطالي مارشيلو ليبي، مدرب الصين، على تحويل فريقه إلى منتخب قادر على المنافسة، والتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وفاز منتخب اليابان على نظيره الصيني 2-1، في الجولة الثانية من بطولة شرق آسيا للمنتخبات، أمس الثلاثاء، لتتبخر آمال الفريق الصيني في الفوز بلقب البطولة الإقليمية، للمرة الثالثة على التوالي.

لكن خليلوزيتش، مدرب الجزائر السابق، يثق في قدرة ليبي، الذي قاد منتخب إيطاليا للفوز بكأس العالم في 2006، على بناء منتخب قادر على الوصول للمونديال.

وقال خليلوزيتش: "هو بصدد الإعداد لعام 2022، واللاعبون يثقون في ليبي كثيرا.. هو أفضل مدرب في العالم، وفاز بكل شيء، وبكل لقب أراده، لديه فريق في مرحلة النمو، وهو فريق واعد".

وأضاف: "النتائج لا تتحقق سريعا، ولذا فإن تشكيل فريق قادر على المنافسة، يحتاج لبضعة أعوام".

وتأهل المنتخب الصيني لنهائيات كأس العالم، مرة وحيدة في 2002، بقيادة المدرب بورا ميلوتينوفيتش.

وفي تصفيات كأس العالم 2018، فشلت الصين في التأهل للملحق العالمي، بفارق ضئيل، لكن طموحاتها بتجاوز هذه النتائج المخيبة للآمال، كبيرة في الوقت الحالي، في ظل إنفاق كرة القدم الصينية الكثير من الأموال، من أجل التحسن والتطور.

وقال خليلوزيتش، الذي سيقود المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم 2018: "لا أعرف على وجه الدقة ما يجري في الدوري الصيني، لكنهم يملكون لاعبين من نوعية عالية، سيتحسن مستواهم تحت قيادة ليبي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل