المحتوى الرئيسى

عاجل| أبومازن: نحن في حل من الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل

12/13 13:03

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، خلال كلمته في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن أزمة القدس: "ندعو القمة لاتخاذ جملة من القرارات الحاسمة لدعم القضية الفلسطينية".

وأضاف أبومازن: "أولا: تحديد العلاقات للدول الأعضاء بدول العالم على دور مواقفها من قضية القدس، لأنه قد يخضع البعض لابتزاز وضغط لنقل السفارات إلى القدس، ماذا سنفعل مع هؤلاء؟".

وتابع الرئيس الفلسطيني: "ثانيا: لا يمكن التعامل مع إسرائيل وكأن شيئا لم يكن، يجب إجبارها على الانصياع للمجتمع الدولي وإعمال القواعد الآمرة للقانون الدولي الإنساني، ولا بد من إجراءات، وأن يشعروا أن ما فعلوه كأن لم يكن ويجب أن يدفعوا الثمن".

وزاد أبومازن: ثالثا: مطالبة دول العالم بمراجعة اعترافها بدولة إسرائيل، ما دامت تخرق القوانين الدولية منذ إنشائها حتى الآن، رابعا: التوجه بمشاريع قرارات لمجلس الأمن لإبطال ما اتخذته الولايات المتحدة لقرار القدس، خامسا: نحن ملتزمون بالسلام دون دونية.. بل احترام للشرعية الدولية.. وسنبقى في محاربة الإرهاب وسنستمر حتى نحصل على دولتنا".

وأوضح الرئيس الفلسطيني: "سادسا: لم نعد نقبل أمريكا وسيطا للسلام.. ونريد آلية دولية، ولم يعد من الممكن انتهاك إسرائيل للقدس والمقدسات المسيحية والإسلامية والأقصى، لذلك يجب قرارات حاسمة من المجتمع الدولي".

واستكمل أبومازن: "سابعا: يجب على الدول التي تؤمن بحل الدولتين، أن تأخذ قرارت للاعتراف بفلسطين ودعم مساعي فلسطين للانضمام في المظمات الدولية، ثامنا: يجب تكثيف الجهود من أجل تفعيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، تاسعا: استمرار إسرائيل في ممارسة الانتهاكات يجعلنا في حل من الاتفاقيات الموقعة معها، ونحن غير ملتزمون بأي اتفاقيات معهم، لأن الإسرائيليون لا يأتون إلا بهذه الطريقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل