المحتوى الرئيسى

مصر وسويسرا توقعان اتفاقية تعاون بقيمة 86 مليون فرنك

12/13 11:52

وقعت مصر وسويسرا إعلانا مشتركا تضمن استراتيجية التعاون الجديدة للجانب السويسري في مصر للأعوام 2017-2020 بقيمة 86 مليون فرنك سويسري. 

وقع الاتفاق عن الحكومة المصرية الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعن الحكومة السويسرية ماري جابريل أنايشن فلايش وزيرة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية.

وقالت سحر نصر، في بيان صحفي، اليوم: "نعمل على التعاون في مجالات الاستثمار في العاصمة الجديدة والمدن الجديدة، بالإضافة إلى محطات تحلية المياه، والإسكان الاجتماعي، وزيادة الدعم لتمويل الشمول المالي والقطاع المالي غير المصرفي، والمرأة والشباب".

وأشارت الوزيرة، إلى المشروعات التي سبق تنفيذها بين البلدين، بالإضافة إلى المشروعات القائمة حاليا والتي من أهمها: مشروع إدارة المخلفات الخطرة للمستشفيات المنفذة بمحافظة الدقهلية بمبلغ 9.2 مليون فرنك سويسري، ومشروع إدارة المخلفات الإلكترونية بمبلغ 1,17 مليون فرنك سويسري، والبرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة بمبلغ 10 ملايين فرنك سويسرى، وبرنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المرحلة الثانية في 4 محافظات قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا بمبلغ 13 مليون يورو، وذلك مع عدد من الشركاء الأوروبيين في التنمية.

من جانبها، أكدت أنايشن فلايش أن أولويات سويسرا الرئيسيّة هي خلق الوظائف في الاقتصاد المصري، وتحسين حياة المصريين،

Comments

عاجل