المحتوى الرئيسى

نواب: الرئيس وعد فأوفى بتنفيذ "الضبعة" - برلمانى

12/13 08:11

أكد عدد من نواب حزب المصريين الأحرار، أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، للرئيس عبد الفتاح السيسى أسهمت فى مزيد من علاقات التعاون بين الدولتين، مؤكدين أن توقيع العقد النهائى لـ"الضبعة"، يشير إلى أن الرئيس دائمًا ما يوفى بوعده.

علاء عابد: "السيسى" وعد فأوفى وحقق حلم المصريين بتنفيذ مشروع الضبعة النووى

 وأكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسى العقد النهائى خلال زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للقاهرة لمشروع محطة الضبعة النووية، وذلك بعد تأجيل دخول مصر لعصر الاستخدامات السلمية للطاقة النووية لأكثر من 60 عامًا يؤكد صدق الرئيس السيسى فى كل ما يتعهد به أمام الشعب المصرى العظيم.

وقال "عابد"، فى بيان له، أن حلم المصريين بدخول مصر لعالم الاستخدامات السلمية للطاقة النووية أصبح أمرًا واقعيًا، مشيدًا بتعاون روسيا والرئيس الروسى بوتين مع مصر لإنشاء محطة الضبعة النووية، مؤكدًا أن هناك ارتياحًا كبيرًا لدى الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية بتحقيق الرئيس السيسى لحلمهم.

 وأكد النائب علاء عابد، أن مشروع الضبعة النووى يعتبر واحدًا من أهم المشروعات القومية الكبرى الذى سيكون له دوره الكبير فى تحقيق التنمية، خاصة أنه يسهم فى إنتاج كميات كبيرة من الكهرباء التى ستلبى الاحتياجات المتزايدة فى تغطية احتياجات المشروعات الصناعية والإنتاجية الجديدة فى مختلف أنحاء البلاد، خاصة داخل المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها مصر حاليًا.

النائب أحمد على: زيارة الرئيس الروسى لمصر تعكس حجم التقارب فى الرؤى السياسية بين البلدين

 وقال النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر، حققت نجاحًا فى بعض فى الملفات المشتركة التى بحثها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعلى رأسها عودة الطيران المنتظم بين البلدين.

وأضاف "على" فى بيان له، أن التوقيع على عقد لاتفاقيات بناء محطة الضبعة النووية والتحرك قدما فى مجالات التعاون العسكرى والصناعى وإنشاء منطقة صناعية روسية بمصر، مؤشر هام لعودة العلاقات الاقتصادية بقوة بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجارى.

وأشار نائب حزب المصريين الأحرار، إلى أن الزيارة تعكس حجم التقارب فى الرؤى السياسية على مستوى القضايا الدولية والإقليمية بين البلدين، مشيدًا بجهود القيادة السياسية وسعيها الدائم لبناء علاقات صداقة قوية مع قوى دولية مختلفة فى العالم لتحقيق التقدم لمصر، والعمل من أجل إحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة.

عمر وطنى: زيارة الرئيس الروسى للقاهرة تؤكد للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان

وأشاد النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بزيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات المشتركة بين مصر وروسيا، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتؤكد للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان.

وأضاف وطنى، أن حديث الرئيس الروسى عن عودة حركة الطيران بين موسكو والقاهرة فى القريب العاجل تعد نقطة جيدة ومؤشر على عودة السياحة الروسية إلى معدلاتها الطبيعية، وهو ما يعود بالنفع على زيادة معدلات السياحة فى مصر باعتبارها من مصادر الدخل القومى.

حاتم باشات: الرئاسة نجحت فى إعلان "بوتين" عودة الطيران الروسى والكرة فى ملعب الوزير

واعتبر اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين جاءت فى توقيت مناسب ولها نتائج قوية وملموسة، وأعطت جزءًا كبيرًا من الأمل للدولة المصرية فى صالح نهوض الاستثمارات و يقظة السياحة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل