المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تميم المخادع يتاجر بفلسطين.. استنكر اعتراف ترامب ويدعم إسرائيل

12/13 13:09

كتبت - منة الله جمال :

يواصل النظام القطري عملية النصب والخداع، ففي الوقت الذي استنكر فيه اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، حشد إعلاميًا والكترونيًا لإلقاء اللوم على ما أطلق عليه "حلفاء أمريكا في الخليج".

وأكد خالد الهيل المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية أن النظام القطري الذي يدعي دعم القضية الفلسطينية هو أكثر نظام في المنطقة يقيم علاقات مع النظام الاسرائيلي.

وفند الهيل أكثر من واقعة على دعم قطر للعلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل، مشيرًا إلى أن الدوحة هى العاصمة العربية الوحيدة التي شهدت زيارات لرؤساء وزارء إسرئيل، وكان حمد بن خليفة أمير قطر السابق قد أكد على العلاقات مع اسرائيل ووجودهم في الدوحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية أنه في عام 1996 زار شيمون بيريز رئيس الوزراء الاسرائيلي وقتها، الدوحة وافتتح أول مكتب تمثيل تجاري اسرائيلي في عاصمة عربية، كما زار في عام 2007 وهو "نائب رئيس الوزراء"، أسواق الدوحة ومقر قناة الجزيرة التي تدعي الدفاع عن فلسطين، وأهداهم أمير قطر سيف ذهبي.

ولفت الهيل إلى أن عام

وقال الهيل أن تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية التي كلفت بمنصب رئيس الوزراء مؤقتًا، زارت الدوحة عام 2008، لكي يتوسط النظام القطري للإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، كما اجتمع ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي مع أمير قطر، ثم رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ عبدالله آل خليفة آل ثاني في سويسرا خلال المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل