المحتوى الرئيسى

موجز الـ3 صباحا| واشنطن تدعو لتقليص ميزانية الأمم المتحدة

12/13 03:13

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث دعت الولايات المتحدة لتقليص الميزانية التشغيلية للأمم المتحدة للعامين المقبلين 2018-2019 بمقدار 250 مليون دولار، مقدمة عدة أوجه للاستقطاعات، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية الثلاثاء وكالة فرانس برس.

وينبغي أن يوافق أعضاء المنظمة الأممية الـ193 على الميزانية التشغيلية للأنشطة العادية، لتمويل الموظفين وهياكل المنظمة الأساسية، المطروحة للنقاش حاليا قبل نهاية ديسمبر الجاري.

وتقدر إدارة الأمم المتحدة احتياجاتها للعامين المقبلين بنحو 5,4 مليار دولار، وهو ما يشمل بالفعل انخفاضا قدره 200 مليون دولار عن ميزانية 2016-2017.

من جهة أخرى، دعا البابا فرنسيس إلى تجنب "الحوار مع الشيطان"، معتبرا أنه "شخص" ذكي جدا ولديه الكثير من الفرص لجعل الآخرين ينجروا خلفه.

وقال الحبر الأعظم في مقابلة متلفزة سيتم بثها الأربعاء وتم عرض مقاطع منها، أن الشيطان يجسّد "الشرّ وليس ضباب ميلانو!" مضيفا "انه ليس شيئا ينتشر، هو شخص".

وتابع "أريد أن أقول أمرا أنا مقتنع به: مع الشيطان، لا يمكن الحوار. اذا بدأت بالحوار مع الشيطان تضيع، هو أذكى منّا فيهزمك، ويغير عقلك فتضيع. كلا، اذهب!".

وأشار البابا فرنسيس إلى أنه (الشيطان) "يتظاهر دائما وكأنه صاحب تربية. معنا نحن الكهنة والأساقفة، يظهر صاحب تربية، يدخل على هذه الصورة وبعدها تنتهي الأمور بشكل سيئ اذا لم تستدرك الموضوع في الوقت المناسب".

وسيبث التلفزيون الكاثوليكي "تي في 2000" مساء الأربعاء المقابلة القصيرة مع البابا التي تأتي في سلسلة أسبوعية مقسمة الى تسعة أقسام.

ويثير البابا اليسوعي كثيرا موضوع الوجود المؤذي لـ"الشيطان" و"أبليس" في العالم وضرورة مكافحة هذا الشرّ الملموس جدا عبر وسائل مختلفة.

وفي قداس إلهي في ذكرى الكاهن الفرنسي جاك هامل الذي قُتل على أيدي جهاديين في كنيسته عام 2016 في فرنسا، اعتبر البابا فرنسيس أن القتل باسم الرب هو فعل "شيطاني"، فقد لفظ الكاهن البالغ 85 عاما كلماته الأخيرة متوجها الى المهاجمين قائلا "أيها الشيطان، ارحل".

واشنطن تدعو لتقليص ميزانية الأمم المتحدة بمقدار 250 مليون دولار

البابا فرنسيس ينصح بتجنب "الحوار مع الشيطان"

الاتحاد الأوروبي يحذر بريطانيا من "التراجع" عن اتفاق بريكست

من سبحة "الخولي" لنقاب "شيما".. متهمون يستخدمون "ستار الدين" خلف القفص

"برلماني": ما زال هناك شخص تحت الأنقاض في انهيار عقارات روض الفرج

"علم بدون نسر ووطن عربي بلا فلسطين".. ياما في مناهجنا أخطاء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل