المحتوى الرئيسى

ابعد عن السمنة في الشتاء.. تعرفى على خريطة وجباتك للشعور بالدفىء بدون سعرات حرارية - صوت الأمة

12/13 13:02

الشعور بالدفء هو الهدف الذى يسعى إليه الجميع خلال فصل الشتاء، ومن بين المحاولات التي نقوم بها في الشتاء هو تناول الوجبات الدسمة والساخنة، والتي تسبب الكثير من المشكلات الصحية، والتي تقع على رأسها السمنة وتراكم الدهون.

وتقدم الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية، الوجبات الصحية التي تمد الجسم بالدفء التي يحتاج إليه في ليالى الشتاء شديدة البرودة بدون سعرات حرارية، وهى..

1. البقوليات مثل البازلاء، والفاصوليا والعدس، يعتبر أول اختيار يمكن الاعتماد عليه فى وجباتنا الغذائية في الشتاء والتي تساعد على شعورنا بالدفىء، ولكن بشرط عدم إضافة دهون زائدة عليها.

2. يمكن تناول البطاطا المشوية والبطاطس المسلوقة والمكرونة المسلوقة مع صلصة الطماطم الطازجة والقليل من زيت الزيتون.

3. البروتينات أيضا تساعدك على الشعور بالدفء ولكن بدون إضافة دهون عليها أو قليها في الزيت والسمن، ومن أنواع البروتينات المفضلة "الدجاج منزوعة الجلد والأسماك وكل المأكولات البحرية واللحوم منزوعة الدهون.

4. وتعتبر الخضراوات بكل أنواعها وأشكالها سواء كانت طازجة، مطهوة، على البخار، كمقبلات، مشوية، أو على هيئة شوربة، أحد طرق الحصول على الدفء في الشتاء.

5. تعتبر المشروبات الدافئة مثل الشاي والقهوة والزنجبيل والقرفة من المشروبات قليلة السعرات الحرارية خاصة مع تقليل السكر فيها أو استبداله بالسكر الصحى.

6. وبالنسبة لوجبة الإفطار يعتبر الفول والبيض والسلطة الخضراء وأنواع الأجبان  الصحية من الاختيارات المناسبة لتناولها قبل الذهاب للعمل أو المدرسة.

7. وبالنسبة للخبز يفضل الأسمر أو بالحبوب الكاملة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل