المحتوى الرئيسى

تسليم 42 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص في الشرقية

12/13 18:58

سلّم اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، 42 من ذوي الاحتياجات الخاصة، من مختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية، عقود عملهم بشركات ومصانعٍ بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور اللواء حسن السيد، عضو مجلس النوّاب، ووكيل وزارة القوى العاملة، وممثلي الشركات والمصانع وأهالي متحدي الإعاقة.

وقال محافظ الشرقية، إن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانًا بدورهم الفعّال في كافة مناحي الحياة، مشيرًا إلى أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

أوضح محافظ الشرقية، أن توفير المُناخ المناسب وفرص العمل الحقيقية لذوي الاحتياجات الخاصة يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحديد عام 2018، عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، في مصر مشيرًا إلى خروج نماذج مشرفة ومضيئة منهم رفعت اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية والبطولات الرياضية.

وقدّم "سعيد"، الشكر لمديرية القوى العاملة لإتاحة فرص عمل حقيقية بالقطاع الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم جزءًا أساسيًا من نسيج المجتمع المصري المتكامل، وتمنّى لهم حياة عملية موفقة، مطالبًا بضرورة متابعة عملهم بالشركات والمصانع التي تم توزيعهم عليها، للتأكّد من حصولهم على كافة مستحقاتهم المالية والصحية والاجتماعية.

وأبدا المحافظ سعادته البالغة بإقدام ذوي الإحتياجات الخاصة

من جهته أكد وكيل وزارة القوى العاملة، خالد المصري، على ضرورة تنمية المهارات والقدرات الإبداعية لذوي الاحتياجات الخاصة لدفع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أنه من حق المُعاق أن يحصل على جميع حقوقه في المجتمع بصورة كاملة، وعلى قدر المساواة مع الآخرين.

وأضاف "المصري" أن هناك تنسيقًا بين المحافظة وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لمعرفة الأماكن الشاغرة بالمصانع والمنشآت الصناعية لتوجيه الشباب الجاد الراغب بالعمل بها للحد من ظاهرة البطالة، والمساعدة في عملية التنمية والبناء، مؤكدًا أن الشرقية تُعد محافظة رائدة في إتاحة فرص العمل لمتحدي الإعاقة.

وقال وكيل الوزارة إن التنسيق جارٍ لتنظيم احتفالية كُبرى بيوم الإعاقة العالمي، بمشاركة مُتحدي الإعاقة، وبحضور المحافظة، لنؤكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة يجب الاهتمام بهم لدمجهم في المجتمع والحياة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل