المحتوى الرئيسى

زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد أمريكا

12/13 07:04

أعلنت وسائل إعلام كورية شمالية الأربعاء أن زعيم البلاد كيم جونج أون، تعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة بترسانته النووية التي تتطور بشكل متسارع.

وكانت كوريا الشمالية قد أثارت المجتمع الدولي مؤخرا بعد إطلاقها سلسلة من الصواريخ البالستية، آخرها كان في 29 نوفمبر عندما أجرت تجربة على صاروخ عابر للقارات طويل المدى قادر على إصابة معظم الدول الرئيسية في الولايات المتحدة.

وقال كيم، في خطاب الثلاثاء أمام العاملين المشاركين في التجربة الصاروخية الأخيرة، إن بلاده "سوف تتقدم منتصرة وتثب لتكون أقوى قوة نووية وعسكرية في العالم"، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

ونقلت الوكالة أيضا قوله "صناعة الدفاع الوطني سوف تستمر بالتطور وسوف نحقق النصر في المواجهة مع الإمبرياليين ومع الولايات المتحدة".

وأضاف أن قوة البلاد النووية قد اكتملت في "صراع بالغ التحدي" وبالرغم من الكلفة الباهظة.

وتأتي تعليقات الزعيم الكوري الشمالي مع بذل القوى الكبرى في العالم للجهود من أجل مواجهة هذه الأزمة، ودعم الولايات المتحدة لعقوبات سياسية واقتصادية صارمة ضد نظام كيم لوقف برامجه النووية.

ومع ذلك فإن كوريا الشمالية استمرت بإطلاق الصواريخ، ما شكَّل تحديا رئيسيا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتعززت المخاوف من حدوث نزاع كارثي مع الدولة النووية مع تبادل زعيمي البلدين الاتهامات، وازدراء الرئيس الأمريكي لخصمه ووصفه بأنه "رجل الصاروخ الصغير".

وتصاعد التوتر مجددا في شبه الجزيرة الكورية بعد إطلاق صاروخ هواسونغ-15 العابر للقارات في 29 نوفمبر، والذي زعم الشمال أن باستطاعته إيصال "رأس حربي ثقيل وكبير" إلى أي مكان على الأراضي الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل