المحتوى الرئيسى

بيتر ويديرود يطالب بمراعاة القوانين الدولية فى التعامل مع الأرهابيين - صوت الأمة

12/13 00:38

أكد مدير المعهد السويدي بالإسكندريه بيتر ويديرود أن الأحداث الإرهابية التي تضرب العالم توصف بأنها أكثر"إجرامية"، مطالبا بضرورة أن يخضع مرتكبوها للعدالة والشرطة، وأن التعامل مع الاحداث الإرهابية العالمية لابد أن يخضع للقوانين والنظم العالمية. 

وشدد بيتر خلال تصريحات صحفية على هامش  احتفالية عيد القديسة "لوسيا" بالأسكندرية، على أنه في مجال الحرب على الإرهاب يجب احترام القوانين والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ، قائلا:" شاركت من خلال منظمة الأمم المتحدة في حل مشكلة مدينة أربيل بالعراق.

وطالب بيتر بضرورة تعزيز الحوار والانفتاح والعمل مع الآخر يعد أساس عمل المعهد مشيدا بموقف الحكومة السويدية من القضية الفلسطينية، واقترح حلا  بإن تكون القدس مدينة مفتوحة للجميع ،مؤكدا أن القدس تعني الكثير لأطراف عديدة.

وقال بيتر أن مدينة الإسكندرية تعد مثالا للتعايش والحوار، مشددا على ضرورة تبادل الثقافات من خلال التعرف علي الآراء والتلاقي بين البشر بما يساهم في نشر الفكروروي قصة الاحتفال بعيد القديسة "لوسيا" والذي يعبر عن الضوء والفرحة ،وهي التي قدمت من إيطاليا إلى السويد،وقامت بنشر المبادئ وأصبحت البلاد تحتفل بعيدها في توقيت يسبق أعياد الكريسماس سنويا.

يذكرأنه تضمنت الاحتفالية مجموعة من المعزوفات الفنية والموسيقية المميزة والأغاني المرتبطة بعيد القديسة "لوسيا" .

المعهد السويدي بالإسكندرية يعقد دورة عن إدارة الموارد المائية

المعهد السويدي يحتفل بمئوية رحيل الشيخ عبد الهادي العقيلي( صور )

المعهد السويدي بالإسكندرية ينظم مؤتمرا في بيروت عن إصلاح الإعلام

«سلطان» يستقبل مدير المعهد السويدي بالإسكندرية (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل