المحتوى الرئيسى

المشتبه به بتفجير نيويورك: ترامب فشل في حماية أمريكا

12/13 01:00

أظهرت وثائق قضائية أن المهاجم المشتبه به، الذى أصيب بجروح خطيرة في انفجار داخل مترو أنفاق مدينة نيويورك كتب "ترامب فشلت في حماية دولتك" في منشور على الفيسبوك في صباح يوم الهجوم. 

وذكرت السلطات الأمريكية، اليوم أن المشتبه فيه، عقيد الله، يواجه تهم الارهاب وحيازة سلاح. 

وقالت شرطة نيويورك إنه جرى إلقاء القبض على عقيد الله (27 عاما)، وهو من سكان منطقة بروكلين بالمدينة، ونقله الى المستشفى بعد انفجار صباح أمس الاثنين داخل ممر لمترو الانفاق. 

وكان هو الشخص الوحيد الذي أصيب بجروح خطيرة.

وقالت إدارة شرطة نيويورك أن عقيد الله، يواجه اتهامات بحيازة أسلحة لأغراض جنائية، ودعم الإرهاب وتشكيل تهديد إرهابي. 

كان المهاجر البنجلاديشى قد دخل بشكل قانونى الولايات المتحدة في عام 2011.

ووقع الانفجار في محطة "بورت اوثوروتي" عند تقاطع شارع 42 والشارع الثامن في مانهاتن الساعة 0720 صباحا (1220 بتوقيت جرينتش) أمس الاثنين. وتم إخلاء عدة خطوط لمترو الأنفاق من الركاب. 

وتعتقد السلطات أن عقيد الله تصرف بفرده. وأصيب عقيد الله بتمزقات وحروق في يديه وبطنه. 

ودعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى إجراء اصلاحات لنظام الهجرة الأمريكي، بعد أن قام عقيد الله بتفجير شحنة ناسفة منخفضة التكنولوجيا في نظام مترو انفاق نيويورك.

وفى حديثه في البيت الابيض اليوم الثلاثاء، اشار ترامب الى هجوم بشاحنة وقع في أكتوبر الماضي، وأسفر عن مقتل ثمانية اشخاص فى نيويورك، موضحا أنه جرى تنفيذه " بواسطة رعايا اجانب يحملون بطاقات خضراء". 

وقال ترامب "ان المهاجم الأول جاء من خلال تأشيرة اليانصيب (أو القرعة) والثاني من خلال التجمع العائلي.. سننهي العمل بهما". 

ودعا الرئيس الكونجرس إلى اتخاذ إجراء بشأن التغييرات المقترح إدخالها على نظام الهجرة الأمريكي. 

كان ترامب قد شدد في تصريحات سابقة على ضرورة تعديل سياسة الهجرة وإنهاء برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة في الولايات المتحدة، وذلك غداة عملية دهس في نيويورك نفذها الأوزبكي سيف الله سايبوف أوقعت ثمانية قتلى وعددا من الجرحى.

وقال المحامي الامريكى جون اتش كيم، فى مؤتمر صحفي للإعلان عن توجيه الاتهام إلى عقيد الله، إنه تم العثور على جواز سفر به تحذير تقشعر له الأبدان في مكان الهجوم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل