المحتوى الرئيسى

«الدولة تحتاج للسيسي وغير المشتغلين سر أزمات المحامين مع الداخلية».. 5 تصريحات لسامح عاشور فى «90 دقيقة»

12/13 18:36

«أزمات.. آراء سياسية.. حلول للمشكلات».. أشياء عديدة تحدّث عنها نقيب المحامين سامح عاشور، أمس، خلال برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، الذي يُقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، فعقب انتهاء البرنامج أثارت تصريحات "عاشور" جدلًا كبيرًا، خاصة أنه تحدث بجرأة وصراحة عن المشكلات التي تواجه نقابته، ما جعل الكثير يعتبر تصريحاته جريئة.

وهناك عدة تصريحات أثارت جدلا لسامح عاشور، نقيب المحامين.

"المرحلة الحالية تحتاج إلى السيسي"

أكد نقيب المحامين، سامح عاشور، أنه لن يتشرح لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات المقبلة، وأنه حسم هذا الأمر مع نفسه تماما، ولن يقدم على هذه الفكرة.

وأوضح فى حواره، مع برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية المحور، والذي يقدمه الدكتور محمد الباز، اليوم الثلاثاء، أنه مقتنع تماما أن المرحلة الحالية، هي مرحلة "السيسي"، وأنه لابد أن يكملها كما بدأها، وأن يتولى الحكم ولاية ثانية، مضيفًا أن ما يفسد عليه المجاهرة بهذا الأمر هو حملات المزايدة.

"المحامين غير المشتغلين سبب الأزمة مع الداخلية"

أوضح سامح عاشور، نقيب المحامين، أن سبب الأزمات المتكررة بين المحامين والداخلية هم المحامين غير المشتغلين الذين يعملون فى وظائف أخرى حاملين كارنيه النقابة، أما المحامين المشتغلين الذين يحملون الكارنيه نادرًا ما يسببون الأزمات بين وزارة الداخلية والنقابة.

مجلس النقابة السابق كان أغلبه إخوان

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن مجلس النقابة السابق كان أغلبه من الإخوان المسلمين لافتا إلى أن الدورة الوحيدة التي لم تأت بمجلس أغلبه من الإخوان هي الدورة الحالية لذلك تمكن من إصدار القرارات التي تهم المحامين، ممثلة فى ضبط الجداول ووضع شروط القيد، مضيفًا أن الإخوان كانوا يرفضون قرارات ضبط جداول المحامين، لأن نسبة كبيرة من المحامين غير العاملين، كانوا يمثلون قطيعا انتخابيا يتم حشدهم فى كل المناسبات، لذلك كانت تهدم أي قرارات تتعلق بضبط الجداول من قبل الإخوان.

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إنه أسند عملية بناء المبنى الجديد الخاص بالنقابة للقوات المسلحة، منوها أن التكلفة المبدئية للمبنى 50 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن مبنى النقابة الجديد سيكون ملحق به جزء استثماري للإنفاق على المبنى، لافتا إلى أنه يتواصل مع القوات المسلحة لأخذ مساحة أرض فى العاصمة الإدارية.

وجود الإخوان فى النقابة محدود

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن الإخوان لا يسيطروا على مفاصل المحامين، مشيرا إلى أن وجودهم الآن فى النقابة محدود وعدد المتعاطفين معهم أصبح محدودًا أيضًا.

وقال "عاشور"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "المحور"، أنه يتعامل مع محامين الإخوان فى النقابة وفقا للقانون، مشددا على أنه ضد شطب محامين الاخوان من النقابة، وضد شطب أي أحد من النقابة إلا فى حال خالف القواعد والقوانين.

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، وفدا لمجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين. ويضم الوفد كلًا من الدكتور حسين صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، والدكتور هاني محمود ...

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، رفعت 65 طن تراكمات، مشددًا على الوحدات المحلية المختلفة، بضرورة استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات وأكوام ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل