المحتوى الرئيسى

فن 2017- قائمة IMDB لأفضل 10 ممثلين هذا العام.. جال جادوت في الصدارة وممثلة عربية من بينهم

12/13 00:22

يعتبر موقع قواعد بيانات السينما والتليفزيون IMDB، من أهم المواقع الترفيهية التي ترصد حجم متابعة الفنانين ومدى شهرتهم في مختلف أنحاء العالم.

ومع قرب نهاية العام الجاري، أعلن الموقع الشهير عن قائمة الـ10 ممثلين وممثلات الأكثر شعبية في 2017.

واعتمد في تقييمه على إحصاءات STARmeter الأسبوعية التي توضح نسب مشاهدة الصفحات المتعلقة بالمشاهير على الموقع على مدار العام. يشار إلى أن عدد الزائرين يصل إلى 250 مليون زائر شهريًا.

تعتبر بطلة مسلسل 13Reasons Why من أهم وجوه عام 2017، فقد حققت شهرة واسعة منذ تجسيدها شخصية "هانا بيكر". ورغم استبعاد المسلسل، المنتج من قبل شبكة Netflix، من معظم ترشيحات موسم الجوائز، إلا أنها خالفت التوقعات، ونالت ترشيحًا لجائزة جولدن جلوب لعام 2018 عن دورها.

تجدرة الإشارة إلى أن العام المقبل سيشهد طرح فيلمين جديدين لها وهما؛ Love, Simon و The Misguided.

شاركت الممثلة الجزائرية في فيلمين مميزين خلال العام الجاري؛ الأول فيلم The Mummy الذي جسدت خلاله دور أميرة مصرية قديمة تستيقظ من سباتها بعد دفنها في أعماق الصحراء لآلاف السنوات. شاركها في بطولة الفيلم الممثل توم كروز، إلى جانب راسل كرو وخافيير بوتيت و جاك جونسون.

والفيلم الثاني هو Atomic Blonde الذي اشتهرت خلاله بمشاهدها الحميمية مع الممثلة تشارلز ثيرون.

افتتح الممثل البريطاني عام 2017، بالفيلم الموسيقي Beauty and the Beast، الذي حقق إيرادات تجاوزت مليار دولار أمريكي.

بعدها شارك في عدد من الأفلام منها Permission و Kill Switchو Marshall، إلى جانب مسلسل Legion المنتج من قبل شركة Marvel للقصص المصورة.

اهتم عدد كبير من محبي السينما العالمية بالممثلة الكوبية بعد مشاركتها في فيلم Blade Runner 2049، الذي يعد الجزء الثاني لواحد من أشهر أفلام الخيال العلمي.

لكنها كانت أيضًا واحدة من أهم أسباب صمود فيلم Overdrive في شباك التذاكر وحصوله على تقييمات متوسطة بفضل حضورها المميز على الشاشة.

بعد انضمامها إلى عالم Marvel السينمائي، ومشاركتها في فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2، أصبحت الممثلة البالغة من العمر 31 عامًا واحدة من الوجوه الشابة الأكثر بحثًا على الموقع الشهير.

وقد شاركت خلال العام الجاري في فيلمين أخريين، هما Ingrid Goes West وNewness .

ومن المقرر أن يراها الجمهور في منتصف العام المقبل، في فيلم Avengers: Infinity War، إلى جانب أنه تم الإعلان عن انضمامها للجزء الثالث من Guardians of the Galaxy.

رغم أن ملامح وجهه الحقيقي لم تظهر على الشاشة في فيلم الرعب It، فإن الممثل البالغ من العمر 27 عامًا نجح في لفت انتباه الجميع بسبب براعته في تجسيد دور المهرج الشرير، وبالتالي أصبح واحدًا من أهم ممثلي عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم تمكن من تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية أهمها حصوله على لقب الأعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرعب، كما أنه شغل المرتبة الخامسة بين أفلام 2017 بشكل عام.

للمرة الثانية، تدخل الممثلة الأمريكية قائمة المشاهير الأكثر شعبية وبحثًا على الموقع. وقد عادت للقائمة هذا العام بسبب فيلم Baywatch الذي تعاونت خلاله مع دواين جونسون وزاك إيفرون.

كما أنها شاركت في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، منها مسلسل Seven Bucks Digital Studios، وفيلم The House وفيلم The Layover .

تراجعت بطلة مسلسل Game Of Thrones مركزًا واحدًا هذا العام عن العام الماضي، لكن مكانتها في القائمة ما زالت محفوظة بفضل الموسم السابع الذي عُرض على شبكة HBO في منتصف 2017. يشار إلى أن الموسم تكون من 7 حلقات، لكنه نجح في تسجيل أرقام قياسية فيما يخص نسب المشاهدة.

ومن المقرر أن يشهد العام المقبل، طرح أول أفلامها في سلسلة Star Wars، الذي يحمل اسم Solo: A Star Wars Story.

سجل الممثل البريطاني تقدمًا ملحوظًا هذا العام بعد تراجعه العام الماضي إلى المركز الرابع، ويأتي ذلك يعد طرح مسلسله Taboo، الذي كتبه بالتعاون مع والده شيبس هاردي. إلى جانب مشاركته في فيلم Dunkirk للمخرج كريستوفر نولان، الذي حقق إيرادات وصلت إلى نصف مليار دولار.

يذكر أن الممثل المرشح لجائزة الأوسكار وقع الاختيار عليه لتجسيد دور "إدي بروك" في أحدث أفلام شركة Marvel للقصص المصورة، الذي يحمل اسم Venom.

بعدما كانت في المركز الخامس في عام 2016، نجحت الممثلة جال جدوت في تصدر القائمة هذا العام، وذلك بفضل فيلم Wonder Woman، المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة DC. فقد حصل الفيلم على تقييمات إيجابية من قبل النقاد، إلى جانب تحقيقه إيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي.

كما أن شعبيتها زادت مع طرح فيلم Justice League في شهر نوفمبر الماضي، الذي يجمع عدد كبير من الأبطال الخارقين على رأسهم باتمان وسوبر مان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل