المحتوى الرئيسى

حصاد محمد صلاح في 150 يوماً مع ليفربول - صوت الأمة

12/12 23:52

يقدم الدولي المصري محمد صلاح أفضل مواسمه الكروية علي الاطلاق مع فريقه الانجليزي ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب المديرالفني للريدز.

و إليكم ما قدمه صلاح مع  الريدز :

سجل الفرعون 19 هدفا مع الريدز في كافة البطولات في 24 مباراة و صنع 4 أهداف  ، منهم 13 هدف بالدوري الانجليزي مكنته من أحتلال صدارة هدافي البريمرليج متفوقا علي الانجليزي هاري كين و الارجنتيني أجويرو،  كما أحرز 5 أهداف في 6 لقاءات بدور المجموعات لدوري الابطال وصنع هدفين، و هدف في الادوار التأهيلية للبطولة.

2- لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات :

عن شهر اغسطس : حصل الدولى المصرى على جائزة أفضل لاعب فى شهر أغسطس الماضى داخل الريدز ،شارك محمد صلاح فى أول 3 مباريات بالدورى الإنجليزى مع ليفربول وأحرز هدفين وأسيست فى هدفين وخاض مباراتين بالدور التمهيدى لدورى أبطال أوروبا وأحرز هدفاً.

عن شهر سبتمبر : صلاح نجح في الحصول على 41% من الأصوات ليتفوق على زميله البرازيلي فيليب كوتينيو والذي جاء في المركز الثاني بـ23%. ونجح صلاح في تسجيل ثلاثة أهداف خلال الشهر أمام ليستر سيتي وبيرنلي بالدوري الإنجليزي بالإضافة إلى هدف أمام إشبيلية في إطار الجولة الأولى عن دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

عن شهر نوفمبر :شارك محمد صلاح مع الفريق في ست مباريات وسجل ثمانية أهداف تسبب في فوزه بالجائزة للمرة الثالثة في اربعة اشهر .

3-لاعب الاسبوع بدوري الابطال مرتين :

فاز بها في الجولة الاولى من دوري الابطال و سجل هدف في مرمى اشبيلية ،وتفوق محمد صلاح فى تصويت موقع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" على لقب أفضل لاعب فى الجولة الأولى بدورى أبطال أوروبا على نجوم اللعبة أمثال البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى وليونيل ميسى نجم برشلونة ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى

فاز بلاعب الاسبوع في الجولة الثالثة لدوري الابطال ،وتصدر محمد صلاح الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه الأتحاد الاوروبى لكرة القدم "اليويفا" عبر موقعه الرسمى لإختيار أفضل لاعب فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا بعدما حصل على 51% من أصوات الجماهير المشاركة فى الاستفتاء.

4- فاز بأفضل لاعب في الدوري الانجليزي عن شهر نوفمبر

توج بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بناءً على اختيار الجماهير، بعدما سجل 7 أهداف فى 4 مباريات بشهر نوفمبر المنقضى ، وذكرت صحيفة "ليفربول ايكو" الإنجليزية، أن محمد صلاح تفوق على أشلى يونج لاعب مانشستر يونايتد وشيردان شاكيرى لاعب ستوك سيتى، وكيفن دى بروين لاعب مانشستر سيتى، وهازارد لاعب تشيلسى، وريتشارليسون لاعب واتفورد.

5- حصل علي جائزة هدف الشهر في ليفربول 3 مرات :

شهر اغسطس : هدفه في مرمى الارسنال في الدوري الانجليزي حصل علي جائزة أفضل هدف

شهر سبتمبر :  اختير هدف النجم المصري بالرأس في شباك ليستر سيتي الأفضل للفريق خلال شهر سبتمبر الماضي ،وسجل صلاح برأسه بعد عرضية فيليبي كوتينيو في لقاء حسمه ليفربول 3-2 في الدوري.

شهر نوفمبر : جاء هدفه الثاني في شباك ستوك سيتي فى المركز الأول ، من خلال تسديدة علي الطائرة بقدمه اليسرى .

6- أفضل لاعب في افريقيا 2017 (جائزة البي بي سي )

تمكن لاعب ليفربول الانجليزي من الفوز بجائزة البي بي سي لافضل لاعب في أفريقيا 2017 ، بعدما تفوق علي السنغالي ساديو ماني  زميل صلاح في ليفربول الانجليزي ، و النيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي الانجليزي ، و الجابوني  بيير ايمريك اوبامينج لاعب بوروسيا درتموند الالماني ، و الغيني نابي كيتا المحترف ضمن صفوف لايزبج الالماني.

7- أفضل لاعب عربي 2017 ( مجلة فوبس )

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل