المحتوى الرئيسى

«السياحة»: استعادة نشاط القطاع بعد الاستقرار السياسي والأمني

12/12 22:47

شاركت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزير السياحة، فى فعاليات المؤتمر الثاني الدولي للسياحة والثقافة، دعمًا للتنمية المستدامة المنعقد فى سلطنة عمان.

وقالت «رجب» في كلمة مصر، حول العلاقة بين التراث الثقافي والسياحة، خلال المناقشة التي أدارها جون ديفتريوس، المحاور فى CNN، وردًا على سؤاله حول خطط التحرك التى انتهجتها مصر نحو استعادة السياحة هذا العام، بعد معاناة لسنوات من انحسار الحركة السياحية. 

وأوضحت أن استراتيجية مصر 2030 تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

وأشارت إلى ان مصر بدأت في استعادة الحركة السياحية، في ظل حالة الاستقرار السياسي والأمني والتنسيق والتعاون بين وزارات السياحة، والطيران المدني، والآثار، الأمر الذي ساهم في دفع الحركة السياحية.

وأكدت قدرة السياحة على تضمينها في المحور الاقتصادي وكذلك الاجتماعي والثقافي والبيئي بمشروعات محددة، لها مؤشرات قابلة للقياس، من أجل ضمان تحقيق المتابعة والمحاسبة.

وعلى هامش المؤتمر، التقت نائبة الوزير مع ناصر المحرزي، وزير السياحة العماني، بحضور قيادات وزارة السياحة العمانية لبحث مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر وسلطنة عمان، لإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ بنودها، وتفعيل التعاون فى عدة مجالات منها الاستثمار، والتخطيط، والترويج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل