المحتوى الرئيسى

تركيا: القبض على 18 لصلتهم بالعمال الكردستاني

12/12 22:09

قالت مصادر أمنية إنه تم اليوم الثلاثاء، القبض على 18 شخصاً على الأقل للاشتباه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش الإرهابي في 3 ولايات.

وفي ولاية كيليس جنوبي تركيا، ألقت الشرطة القبض على مواطنين سوريين اثنين لاتهامهما بعلاقات مع داعش، وفقاً لما ذكره مسؤول أمني لوكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية بشرط عدم ذكر اسمه بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام.

وفي ولاية باليكيسير شمال غربي تركيا، تم القبض على 3 من أعضاء داعش خلال مداهمات متزامنة في أنحاء المدينة، وكما ألقت الشرطة القبض على 13 من أعضاء حزب العمال الكردستاني خلال مداهمات متزامنة في عدة عناوين في ولايتي سيرت وباتمان جنوب شرقي تركيا.

وفي حادث منفصل، سلم 3 من حزب العمال الكردستاني أنفسهم للقوات التركية أمس الإثنين، وفقاً لما ذكرته هيئة الأركان العامة التركية في بيان اليوم.

يشار إلى أن أكثر من 1200 شخص من بينهم أفراد من قوات الأمن والمدنيين قد لقوا حتفهم منذ أن استأنف حزب العمال الكردستاني، الذي أعلنته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أنه منظمة إرهابية، وحملته المسلحة التي استمرت عقود في يوليو(تموز) 2015.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل