المحتوى الرئيسى

«الأقصر للسينما الإفريقية» يطلق استمارة ورشة صناعة الأفلام

12/12 20:42

أطلقت إدارة «مهرجان الأقصر» للسينما الإفريقية استمارة الاشتراك في ورشة صناعة الأفلام لشباب السينمائيين بإفريقيا، وذلك عبر موقعه على شبكة الإنترنت www.luxorafricanfilmfestival.com .

تهدف الورشة لتطوير أدوات صناع السينما من الشباب في أفريقيا، ويتم اختيار أكثر من 20 دارسًا ودارسة للسينما، يعملون على مدار العام في تطوير مشاريعهم المرسلة للمهرجان مع المدربين من كبار المخرجين المصريين ومديري التصوير.

تشترط الورشة ألا يزيد عمر الدارس عن 27 سنة، وأن يكون أفريقيًا، سبق له إخراج لفيلم واحد على الأقل، وأن يقدم فكرة لفيلم قصير يتم تنفيذه بالأقصر خلال أيام الورشة، ويعرض في ختام المهرجان، فيما يتحمل المهرجان تذاكر السفر والإقامة للدارسين.

وكان المخرج الإثيوبي العالمي، هايلي جريما، قد قام بالتدريس في ورشة المهرجان، خلال الـ5 سنوات السابقة، التي أعطى خلالها خلاصة تجربته السينمائية للورشة، وذلك تعبيرًا عن حبه للقارة السمراء، وإيمانه بالسينما الأفريقية الواعدة، التي أصبح لها شهرة عالمية من خلال أعمال السينمائيين الشباب.

وفي الدورة الـ7 التي تنطلق في 10 وتستمر حتى 22 مارس المقبل، تبدأ إدارة المهرجان مرحلة جديدة مع الورشة، تعتمد فيها على المدرسة المصرية في الإخراج والتصوير لإضافة ثقافة سينمائية جديدة، بينما تقدم شكرها لـ«جريما» على ما قدمه في سبيل إثراء التجربة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل