المحتوى الرئيسى

"تأثير المشكلة السكانية على التعليم".. ندوة تثقيفية بمركز إعلام قنا | دشنا اليوم

12/12 20:35

الرئيسيه » اخر الأخبار » “تأثير المشكلة السكانية على التعليم”.. ندوة تثقيفية بمركز إعلام قنا

نظم مركز إعلام قنا،اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان “المشكلة السكانية وأثرها على التعليم في مصر” في إطار حملة “فكر واختار.. تنظيم الأسرة أحسن قرار” التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات، حاضر فيها الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، والدكتورة فاطمة مبارك مدير إدارة رعاية الطفل بمديرية الشؤون الصحية بقنا، و إيمان السيد محمد مسؤول الإعلام السكاني بالمركز، وأدار الندوة الإعلامي يوسف رجب مسؤول الرأي العام بالمركز.

بدأت الندوة بكلمة إيمان سيد محمد، التي أوضحت فيها حرص الهيئة على التوعية والتعريف بالقضية السكانية وآثارها السلبية على جميع الجوانب من صحة وتعليم ووسائل نقل ومواصلات وعمل و أهمية تنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية.

فيما قال الدكتور، صبري خالد: “قنا بها 2228 مدرسة لا تستوعب التلاميذ بالقدر الكافي ما يضطرنا لعمل فترتين بالمدرسة فترة صباحية وأخرى مسائية للطلاب، و التى يكون لها تأثير سلبى بطبيعة الحال على الطلاب من حيث عدم القدرة على الاستيعاب وعدم التركيز، وكذلك المعلم حيث يصاب المعلم و العملية التعليمية بشكل عام”.

و أضاف خالد، بأن لجوء الطلاب للدروس الخصوصية من النتائج المترتبة على الزيادة السكانية لعدم قدرة الطالب على التركيز في ظل الكثافة المرتفعة للتلاميذ بالفصول، لافتًا إلى أن الأسرة لها دور كبير في مواجهة الزيادة السكانية للارتقاء بالعملية التعليمية.

وتحدثت الدكتورة فاطمة مبارك يوسف، عن أثر الزيادة السكانية ودورها فى اتجاه الكثير من الأطفال للعمل ما يؤدى إلى خلل فى العملية التعليمية لديهم لعدم القدرة على الموازنة بين العمل والتعليم، حيث يقل استيعاب الأطفال للمواد الدراسية ويرجع ذلك إلى طول فترة ساعات العمل، إضافة للأضرار الصحية الناجمة عن عمالة الأطفال فى سن صغير، مناشدًة الجهات المعنية بالرجوع لقوانين العمل التي تجرم عمالة الأطفال في سن صغير حرصا على مستقبلهم وحالتهم النفسية والصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل