المحتوى الرئيسى

فان خال يهاجم مورينيو منتقدا طريقة لعبه

12/12 19:44

أعرب المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد لويس فانخال عن استغرابه من طريقة لعب فريقه السابق تحت قيادة مدربه الحالي جوزي مورينيو. وقال فانخال في مقابلة مع صحيفة "صن" البريطانية "خلال فترة تدريبي لفريق مانشستر يونايتد، كان الفريق يلعب كرة نوعا ما جيدة، لكن ذلك لم يكن يحظى بالتقدير في إنجلترا". وتابع المدرب الهولندي القول "عندما نتابع مانشستر يونايتد الآن لا أرى أي انتقادات لمورينيو رغم أنه يلعب بطريقة مملة أكثر. فمانشستر يونايتد تلعب بطريقة دفاعية". 

يسعى نادي مانشستر يونايتد إلى ضم مهاجم فريق بايرن ميونيخ توماس مولر الذي عبر عن تذمره من الوضع الذي يعيشه داخل البيت البافاري. فهل ينجح مدرب الفريق الإنجليزي جوزي مورينيو في حسم صفقة مولر، بعدما فشل في ذلك في وقت سابق؟ (15.09.2017)

يشار إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد قد تخلت عن خدمات لويس فان خال في مايو/ أيار عام 2016. لكن المدرب الهولندي لا يرى أن إقالته كانت مبررة. وقال فان خال "عندما كنت مدربا لفريق مانشستر يونايتد كنت ألعب بطريقة هجومية، ما كان يدفع الخصوم إلى اللعب بطريقة دفاعية، لكن الآن مانشستر هي من تركن إلى الدفاع لأن مورينيو من يختار ذلك".

جدير بالذكر أن مورينيو تعرض لانتقادات واسعة بسبب هزيمة فريقه مانشستر يونايتد على ملعبه وأمام جمهوره في مباراة الديربي أمام جاره مانشستر سيتي بهدفين لهدف واحد.

نشرت مجلة فوربس قائمتها لأغنى أندية العالم لكرة القدم. فاحتل فريق توتنهام هوتسبر المركز العاشر في القائمة، إذ يملك النادي 945 مليون يورو. وحاز الفريق على المركز الثاني في الدوري الانكليزي. ووصل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

نجح يوفنتوس في الوصول إلى نهائي بطولة أبطال أوروبا لهذا العام، لكنه تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد في النهائي. أما على الصعيد المالي فما زال النادي ضمن قائمة الأغنى في العالم، إذ تبلغ قيمة النادي نحو 1.12 مليار يورو.

المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب قاد فريق ليفربول الانكليزي لتحقيق نتائج جيدة هذا الموسم واحتل المركز الرابع في الدوري الانكليزي. قيمة النادي وصلت إلى نحو 1.33 مليار يورو، محتلاً بذلك المركز الثامن عالميا.

نجح النادي اللندني تشيلسي في الحصول على عقود فلكية لحقوق بث مبارياته. إذ يملك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، الذي ضخ أموالا طائلة في ميزانية النادي. قيمة النادي حاليا نحو 1.65 مليار يورو.

خسر فريق أرسنال نحو 4 % من قيمته المالية مقارنة بالعام الماضي ووصلت قيمته هذا العام إلى نحو 1.72 مليار يورو، حسب مجلة فوربس. لكن النادي ما زال ضمن الأغنى واحتل المركز السادس في القائمة، وفاز أخيراً بلقب كأس الاتحاد الأنكليزي لكرة القدم على تشيلسي بهدفين لهدف.

تأسس النادي سنة 1880، لكن النادي التقليدي تغير كثيرا في بعد أن أشتراه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وحصل الفريق على المركز الثالث في الدوري الانكليزي هذا الموسم. قيمة النادي حاليا 1.85 مليار يورو.

الفريق البافاري هو الفريق الألماني الوحيد ضمن قائمة أغلى فرق العالم لكرة القدم. إذ تبلغ قيمة النادي نحو 2.41 مليار يورو. ويستثمر في الصيف الحالي بعضا من ملايينه الكثيرة في شراء لاعبين جدد.

احتل الفريق الملكي المركز الثالث فقط في القائمة بقيمة وصلت إلى 3.18 مليار يورو. رغم الانجازات الكبيرة للفريق هذا الموسم وفوزه بالدوري الإسباني وبطولة أبطال أوروبا. ويعود سبب تراجع قيمة النادي إلى معدل أعمار اللاعبين المرتفعة نوعا ما، إذ يصل المعدل إلى 27.3 سنة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل