المحتوى الرئيسى

مسلسلات نالت ترشيحها الأول لجائزة جولدن جلوب في الدورة الـ 75 .. هذا المسلسل يخالف التوقعات

12/12 18:09

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية المنظمة لحفل جوائز جولدن جلوب، عن قائمة ترشيحات الدورة الـ75، المقرر إقامتها يوم 7 يناير المقبل

وقد حملت القائمة النهائية مجموعة من المفاجآت في ترشيحات جوائز التليفزيون، إذ خالفت عددا من المسلسلات جميع التوقعات المتعلقة بالجائزة ونالت ترشيحها الأول.

ويرصد لكم FilFan.com أبرز المسلسلات التليفزيونية التي رشحت للمرة الأولى في الدورة الـ 75 لجوائز جولدن جلوب في السطور التالية:

خالف مسلسل 13Reasons Why المنتج من قبل شركة Netflix جميع التوقعات التي سبقت حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، وتمكن من نيل ترشيحا في الدورة الـ 75، فقد ترشحت بطلة المسلسل، كاثرين لانجفورد، لجائزة أفضل ممثلة في دور درامي.

قصة المسلسل تدور حول حول "كلاي" ويجسده ديلان مينيت، المراهق طيب القلب الذي يعاني من شخصية ضعيفة نوعاً ما بشكل يمنعه من البوح بمشاعره، إذ يتوصل في يوم ما إلى مجموعة من الأشرطة التي اكتشف أنها من طرف صديقته المقربة "هانا" وتجسدها كاثرين لانجفورد، والتي كان يكن لها مشاعر يخفيها عن الجميع، والتي وضعت حداً لحياتها قبل فترة قصيرة، إلا أنها قبل أن تفارق الحياة قامت بتسجيل 13 شريطاً تشرح من خلالهم الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ قرار الانتحار.

نال الممثل البريطاني فريدي هيمور ترشيحا لجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل The Good Doctor الذي تبثه شبكة ABC.

قصة المسلسل مبنية على أحداث مسلسل كوري يحمل نفس الإسم عرض عام 2013، وتدور أحداثها حول جراح شاب يدعى "شون ميرفي" المصاب بمرض التوحد، ولكنه ينجح في الانضمام لوحدة الجراحة بمستشفى مرموق وعلى الرغم من عدم قدرته على التواصل مع من حوله إلا أنه يستطيع أن يثبت عبقريته في إنقاذ أرواح المرضى.

نال مسلسل The Handmaid's Tale الذي يذاع عبر شبكة Hulu ثلاث ترشيحات لجائزة جولدن جلوب، وهي جائزة أفضل مسلسل درامي، و جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي والتي ترشحت لها إليزابيث موس، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير وترشحت لها آن دود.

أحداث المسلسل مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم، صدرت عام 1985، للكاتبة مارجريت أتوود. تنتمي القصة إلى الديستوبيا أو كما يمكن ترجمته بأدب المدينة الفاسدة؛ وهو يعني مجتمع خيالي وهمي، حيث يعيش الناس حياة قاسية، ومخيفة، في ظروف ليست إنسانية.

تركز القصة على خادمة تدعى "أوفريد"، سُلبت منها حياتها الطبيعية، وأجبرت على العيش كخادمة لتصبح مجرد أداة للتلقيح، في ظل مجتمع فقدت فيه النساء القدرة على الإنجاب. ومع ذلك، هي لا تستسلم تمامًا، بل تعيش في عالم مواز في قرارة نفسها.

تمكن مسلسل Big Little Lies المذاع عبر شبكة HBO من نيل 6 ترشيحات لجائزة جولدن جلوب، وهم جائزة أفضل مسلسل قصير، وجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير وترشحت لها نيكول كيدمان، و ريز ويذرسبون.

كما نال أليكساندر سكارسجارد ترشيحا لجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير، و نالت لورا ديرن وشيلين وودلي ترشيحا لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير.

المسلسل مأخوذ عن كتاب يحمل نفس الاسم للمؤلفة ليان موريارتي، وبتدور أحداثه في إطار الكوميديا السوداء، حول مجموعة من الأمهات من أعمار مختلفة تتعرض حياتهم المثالية للخطر ويتورطوا في مجموعة من الأكاذيب تصل حد الاتهام في جريمة.

نال الفيلم التليفزيوني The Wizard of Lies الذي يبث عبر شبكة HBO ترشيحين لجائزة جولدن جلوب، وهما جائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني وكانت من نصيب روبرت دي نيرو، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني وجاءت من نصيب ميشيل فايفر.

المسلسل يتناول قصة الملياردير الشهير بيرني مادوف صاحب أشهر عملية نصب مالي في التاريخ الأمريكي حيث استطاع اختلاس حوالي 65 مليار دولار.

مادوف الرئيس السابق لبورصة "نازداك" استخدم نظام "خدعة بونزي" للنصب والاحتيال على رجال أعمال ومستثمرين كثر على مدى سنوات طويلة وهو انجح الأشخاص في التاريخ الذين استطاعوا أن يستخدموا تلك الخدعة.

نال المسلسل الكوميدي SMILF ترشيحين لجائزة جولدن جلوب، وهما جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وجائزة أفضل أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي وجاءت من نصيب فرانكي شو.

قصة المسلسل تدور حول أم تكافح من أجل إيجاد التوازن بين العمل والحياة السعيدة.

نال مسلسل Better Things الذي يبث عبر شبكة FX ترشيحا واحدا لجائزة جولدن جلوب وجاء من نصيب باميلا أدلون كأفضل ممثلة في مسلسل موسيقي-كوميدي.

تدور احداث المسلسل حول ممثلة تحاول تربية بناتها الثلاث في الوقت الذي تعاني فيه من أعباء العمل في هوليوود، وكونها ام عزباء.

نال مسلسل GLOW المذاع عبر شبكة Netflix ترشيحا واحدا وجاء من نصيب أليسون بري كأفضل ممثلة في مسلسل موسيقي- كوميدي.

ويلقي مسلسل GLOW نظرة على الحياة الشخصية والمهنية لمجموعة من النساء يعملن في منظمة المصارعة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

تمكن مسلسل Twin Peaks المذاع عبر شبكة SHOWTIME، من نيل ترشيحا لجائزة جولدن جلوب وجاء من نصيب كايل ماكلاشلان كأفضل أفضل ممثل في مسلسل قصير.

مسلسل Twin Peaks، يعد استكمالا لأحداث مسلسل شهير يحمل نفس الاسم وطُرح عام 1990، وذلك بعد انقطاع دام لأكثر من 25 عاما، وتركز القصة الجديدة على سكان بلدة يصابون بالصدمة والفزع بعد مقتل ملكتهم.

نال مسلسل The Young Pope المذاع عبر شبكة HBO ترشيحا لجائزة جولدن جلوب وجاء من نصيب جود لو كأفضل ممثل في مسلسل قصير.

تدور الأحداث حول أول بابا أمريكي في التاريخ يترأس الكنيسة الكاثوليكية، يدعى "ليني بيلاردو" أو بيوس الثالث عشر، وهو شاب يافع وجذاب، يتم تعيينه إلا أن هناك الكثير من الملاحظات عليه.

نالت ماجي جيلنهال ترشيحا لجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل The Deuce المذاع عبر شبكة HBO.

المسلسل يركز على انتشار الدعارة وتفشيها في فترة السبعينيات والثمانينيات في مدينة مانهاتن، نيويورك.

نال مسلسل Feud: Bette and Joan المذاع عبر شبكة FX، أربعة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وهي جائزة أفضل مسلسل قصير، وجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير وجاءت من نصيب جيسيكا لانج، و سوزان ساراندون، وجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير وكانت من نصيب ألفريد مولينا.

وتدور أحداث القصة حول المنافسة التي حدثت بين الممثلتين بيتي ديفيز وجوان كروفورد أثناء تصوير فيلم What Ever Happened to Baby Jane؟ الصادر عام 1962.

نال مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel المذاع عبر شبكة Amazon ترشيحين لجائزة جولدن جلوب، وهما جائزة أفضل مسلسل موسيقي - كوميدي، وجائزة أفضل ممثلة في مسلسل موسيقي- كوميدي وجاءت من نصيب راشيل بروسنان.

تدور أحداث المسلسل في خمسينيات القرن الماضي حول ربة منزل متزوجة ولديها طفلان، تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد أن يتركها زوجها من أجل امرأة اخرى وهنا تقرر إيجاد طريق آخر لعيش حياتها ويودي بها ذلك إلى استكشاف مهاراتها في الـ ستاند أب كوميدي واستكمال مسيرتها المهنية في هذا المجال.

نال مسلسل Ozark المذاع عبر شبكة Netflix ترشيحا لجائزة جولدن جلوب لجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي وترشح لها جيسون باتمان.

وتدور أحداث المسلسل حول مستشار مالي في مدينة شيكاغو الأمريكية، والذي يعمل في الوقت ذاته مع عصابة كارتل سينالوا المتخصصة في مجال المخدرات والقتل وتجارة لأعضاء البشرية، ويرصد المسلسل تأثير عمله على حياته الأسرية.

نال مسلسل I Love Dick المذاع عبر شبكة Amazon Video ترشيحا لجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في مسلسل موسيقي – كوميدي وجاء من نصيب كيفن بيكون.

وتدور أحداثه حول زوجين تصبح حياتهما على المحك بعد أن يقعا في حب نفس الشخص.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل