المحتوى الرئيسى

بنك مصر يوقع على اتفاقيتي تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبي والمصرف العربي | المصري اليوم

12/12 17:16

وقع محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، على اتفاقيتي تمويل مع كلا من؛ بنك الاستثمار الأوروبي، بمبلغ 250 مليون يورو، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وذلك بمبلغ 50 مليون دولار، لصالح بنك مصر، وذلك لتعزيز موارده بالعملة الأجنبية، وقد تم توقيع الاتفاقيتين على هامش مؤتمر أفريقيا 2017، الذي انعقد برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما شهد التوقيع حضور كلا من؛ طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ومصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومن بنك مصر، عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعفت إسحاق، رئيس قطاع الأموال والمراسلين.

وقامت فلافيا بلانزا، الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط في بنك الاستثمار الأوروبي، بتوقيع اتفاقية التمويل.

وحسب بيان للبنك، الثلاثاء، جاء التوقيع على تلك الاتفاقية في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بينما قام بتوقيع اتفاقية التمويل عن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، الدكتور سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وجاء التوقيع على تلك الاتفاقية في إطار حرص بنك مصر على تنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل عمليات تصدير السلع المصرية للدول الأفريقية جنوب الصحراء، بما ينعكس ايجابيا على دفع علاقات التجارة والاستثمار للأمام في القارة السمراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل