المحتوى الرئيسى

قرار زيارة القدس يفرض نفسه على اجتماع منظمة المرأة العربية

12/12 17:16

انطلقت صباح اليوم أعمال الاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية بعرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المنظمة خلال  الفترة (2014-2017)، وفيلم تسجيلي آخر عن المرأة العمانية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية مراسم انتقال الرئاسة من جمهورية العراق إلى سلطنة عمان رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية في دورتها الحالية.

وقالت السفيرة مرفت تلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية، في كلمتها أن انعقاد هذا الاجتماع  يأتي في مرحلة مهمة من تاريخ المنطقة العربية حيث تواجهها تهديدات عدة تضرب وحدتها واستقرارها وأمانها، وإذا كنا نعاني بالأمس وإلى اليوم من النزاعات المسلحة ومن خطر الارهاب المتصاعد، فقد جاء قرار نقل العاصمة الاسرائيلية الى القدس ليضيف مزيدا من الاحتقان الى الساحة العربية ويهدد بمزيد من العنف والصراع.

وأشارت إلى أهمية أن يقوم وفدا من منظمة المرأة العربية بزيارة للقدس العربية دعما للقضية الفلسطينية ومساندة المرأة الفلسطينية.

وألقت  الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة كلمة توجهت فيها بالشكر لكل من السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة على جهدها المشهود في

وأضافت أن هذا الاجتماع يأتي في ظل ظروف عصيبة تمر بها المنطقة العربية وتحتاج منا إلى التضامن والتعاون وتضافر الجهود لإيجاد الحلول العملية لتخطي التحديات التي تهدد الوحدة العربية وتهدد استقرار المنطقة وأمنها.

وتحدثت نادية رفعت حرم رئيس ليبيا: عن دور النساء في مواجهة الإرهاب المدمر ومواجهة الاحتلال الغاشم وعرضت مشاركة المرأة الليبية في الثورة وفي العمل السياسي؛ في الميدان وعبر الأدوات الصحفية ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل التعبير عن طموحاتها في غد أفضل لليبيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل