المحتوى الرئيسى

«ليلة القدر» توزع 2000 بطانية لأهالى حى الأسمرات.. «نوار»: المؤسسة تدعم المناطق الأكثر احتياجا ومحدودى الدخل.. «أمين»: أسس الاختيار تضمنت قواعد بيانات للجمعيات الخيرية .فيديووصور

12/12 17:14

كشفت صفاء نوار، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، "ليلة القدر"، إن المؤسسة أطلقت حملة "الدنيا بخير" لتوزيع البطاطين على مستحقيها في بعض المناطق التي يحتاج بها الأهالي إلى المساعدة التي تقيهم من برد الشتاء مثل الأسمرات التي تم توزيع 2000 بطانية بها، وتليها حلوان سيتم توزيع 1000 بطانية.

وقالت "نوار"، فى حديثها لـ"صدى البلد"، أن الأهالي الحملة قامت بالتنسيق مع الإدارة المحلية لحي الأسمرات، التي أتاحت البحث الاجتماعي لكل شخص متقدم لأخذ البطاطين للتعرف على مستحقي هذا الدعم، خاصة لأن هذه المناطق هي الأكثر احتياجا للدعم بسبب قلة الدخل والحاجة الي البطاطين فصل الشتاء، مؤكدة أنها ليس الحملة الأولى للمؤسسة فستعقبها حملات أخرى لدعم محدودي الدخل في الفترات المقبلة.

وقالت صفية أمين، مدير مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية (ليله القدر)، إنه يجب دعم المحتاجين من جميع الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، مشيرة إلى الدور الفعال للجمعيات الخيرية، ودور مؤسسة ليلة القدر بتوفير 1100 بطانية، للمحتاجين في حي الأسمرات.

 وأضافت "أمين": "من حق كل مواطن التدفئة والحماية من برد الشتا القارس"، مؤكدة أن اختيار المحتاجين ارتكز خلال قاعدة البيانات المسندة من الجمعيات والصناديق الخيرية، وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والمطلقات والأرامل.

من جانبها، أوضحت نجوى محمد طه، مدير عام إدارة المقطم والأسمرات الاجتماعية، أن الإدارة تلقت طلبا من المؤسسة للتنسيق معها من أجل إقامة هذا اليوم وتقديم الدعم لمستحقيه، لذا تقدمت الإدارة بجميع المعلومات التي تفيد المؤسسة للتحقق من مستحقي الدعم، وذلك من خلال الأبحاث الاجتماعية لكل فرد.

وقالت "طه" إن اليوم شهد توزيع 1100 بطانية على الأهالي بالكامل، حيث يتسلم كل شخص البطانية من خلال البون الذي سبق وتسلمه عند تقديم البحث الاجتماعي له، وهم من فئات "المطلقات والأرامل، والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وتكافل وكرامة والفئات الأولى بالرعاية".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل