المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف ورئيس الجامعة يشهدان الاحتفال بـ«اليوم العالمي لذوي الإعاقة»

12/12 17:12

شهد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، الاحتفال السنوي الخامس الذي نظمته وحدة متحدي الإعاقة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الإحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

نظمت الاحتفالية تحت شعار «لا شيء يخصنا.. من دوننا»، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الجامعة، بحضور الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، الدكتور علاء عبدالحليم، والدكتور محمد خضر، نائبي رئيس الجامعة، والدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي للإعاقة، الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، الدكتورة أمنية محسن، مدير وحدة متحدي الإعاقة بالجامعة.

وقال محافظ بني سويف، إن المحافظة تضع ملف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة فى مقدمة ركائز خطتها، مشيرًا إلى أن توفير متطلبات دمج هذه الفئة المهمة وتمكينها مجتمعيًا يمثل لبني سويف مشروعًا قوميًا خاصة مع امتلاك هذه الفئة قدرات خاصة ستمثل إضافة قوية لإمكانيات الوطن للتقدم وتحقيق التنمية، فى اطار سعي الدولة لذلك خاصة بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 عامًا للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد حبيب، أنه تم إطلاق مبادرة تحت عنوان "تضامن وتكاتف" فى أبريل 2017؛ لتوفير كافة أوجه الدعم لذوي الإعاقة بداية من توفير الأجهزة المتنوعة التي يحتاجها المعاقون حيث تستهدف المبادرة 1000 معاق كمرحلة أولى بهدف مساعدتهم فى ممارسة حياتهم اليومية بشكل شبه طبيعي والتي تتنوع ما بين أجهزة تعويضية وكراسي متحركة وغيرها، مشيرًا إلى أنه تم تسليم دفعتين من هذه الأجهزة لأبناء مركز بني سويف وإهناسيا، حيث بلغ جملة ما تم توزيعه حتى الآن 160 جهازًا من الأجهزة التعويضية المتنوعة.

أوضح الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أن احتفالية الجامعة اليوم تأتي فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي خصصته الأمم المتحدة فى الـ3 من ديسمبر سنويًا، بهدف زيادة الفهم لقضاياهم وحقوقهم واهتماماتهم لضمان اهتمام المجتمع بهم.

تضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات الغنائية والفنية منها: تقديم أغنية "تحيا مصر" أداها بلغة الإشارة طلاب كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقرة فنية بعنوان "أنا لست معاق" قدمها طلاب مدرسة الفكرية بجانب بعض الفقرات المسرحية وقصائد شعرية وغيرها من الفقرات والأنشطة التي حازت على استحسان الحضور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل