المحتوى الرئيسى

بالصور.. روحاني قاتل.. شعار مظاهرات باريس ضد انتهاكات ملالي إيران

12/12 17:09

جانب من مظاهرات باريس لفضح انتهاكات ملالي إيران

نظمت المقاومة الإيرانية في الخارج بجانب لجنة دعم حقوق الإنسان، الإثنين، مظاهرات حاشدة في ساحة "انوليد" في باريس، من أجل وقف انتهاكات حقوق الإنسان في طهران، والتهديد الإيراني المستمر من خلال التدخل في الشؤون العربية. 

ورغم البرد القارس شاركت الجاليات الإيرانية والعربية في أوروبا بتلك المظاهرة، وسط حضور سياسيين وحقوقيين عرب وأوروبيين، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتحت شعار وهتاف "روحاني قاتل" رفع المتظاهرون أعلام إيران القديمة التي انتهت مع ثورة الخميني في نهاية السبعينيات، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على إيران لوقف الإعدامات الجماعية في السجون، ومحاسبة المسؤولين عن المجازر التي ارتكبت بحق الإيرانيين منذ تولي نظام "الملالي" الحكم في إيران. 

وأقام المنظمون ماكيت على هيئة منصات الصواريخ الإيرانية التي تهدد بها طهران جيرانها من الدول المجاورة ضمن برنامجها النووي، مؤكدين أن هذا النظام التسليحي تبتز به إيران المجتمع الدولي، مما أدى إلى رفع العقوبات عليها، فاستكملت مخططها من دفع أموال الشعب الإيراني إزاء التدخل في شئون الدول العربية، لا سيما اليمن وسوريا لقتل الأطفال الأبرياء.

ورفع المتظاهرون في المسيرة صور ذويهم من الشهداء الشباب والأطفال والنساء الذين سقطوا على يد قيادات الحرس الثوري داخل السجون، وأيضا من سقطوا في مذبحة الـ30 ألف قتيل الشهيرة التي ارتكبها النظام بحق معارضية عام 1998 .

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل