المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد: الأمل في دور أمريكي لحل القضية الفلسطينية تبدد بقرار ترامب

12/12 17:06

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام : إن الدول العربية وضعت آمالا كبيرة على دور للإدارة الأمريكية لحل القضية الفلسطينية لكن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بدد هذه الآمال.

جاء ذلك خلال لقاء مكرم محمد أحمد مع وفد جمعية الصحفيين العمانية والتي أكد فيها مكرم على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك في المجالات كافة.

وتطرق الحديث بين الطرفين إلى مناقشة الصراعات التي تشهدها المنطقة العربية ، حيث اتفق الطرفان أن السبب الرئيسي في هذه المشكلات هو تعثر التضامن العربي.

وأوضح مكرم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عمل على ضبط الحدود المهنية والمناخ الأخلاقي للمهنة في مصر ، موضحا أن كافة قرارات المجلس تحترم ، مشيرا إلى أنه تم ضبط المشهد الإعلامي من خلال تحديد من له حق الفتوى عبر الشاشات بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

وخلال الزيارة لمركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .. أشاد الوفد العماني بالمركز ودوره في تحقيق التواصل الأفريقي ، مؤكدين أن هذه التجربة تعكس عناية واهتمام مصر بتنمية القارة الأفريقية.

وفي هذا السياق .. قال مكرم إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهدًا كبيرًا لتحسين علاقات مصر بالقارة الأفريقية من خلال زياراته المتعددة للدول الأفريقية وخير دليل هو تمثيل القارة في مؤتمر "الكوميسا" بشرم الشيخ خلال الأسبوع الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل