المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد لوفد الصحفيين العمانية: علاقتنا بعمان تاريخية - برلمانى

12/12 19:10

أكد مكرم  محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرئيس السيسي، يبذل جهدا كبيرا لتحسين علاقات مصر بالقارة الإفريقية من خلال زياراته المتعددة للدول الأفريقية، وخير دليل هو تمثيل القارة فى مؤتمر "الكوميسا" بشرم الشيخ خلال الأسبوع الماضى.

وأشاد مكرم خلال لقاءه مع وفد جمعية الصحفيين العمانية على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك فى المجالات كافة، مضيفا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عمل على ضبط الحدود المهنية والمناخ الأخلاقى للمهنة وأن كافة قرارات المجلس تحترم.

وأوضح أنه تم ضبط المشهد الإعلامى من خلال تحديد من له حق الفتوى عبر الشاشات بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

وأشاد الوفد العمانى خلال زيارته لمركز التدريب والدراسات الإعلامية الأفريقية التابع للمجلس الأعلى بماسبيرو مؤكدين أن هذه التجربة تمثل عناية وأهتمام مصر بتنمية القارة الأفريقية.

وتطرق الحديث بين الطرفين إلى مناقشة الصراعات التى تشهدها المنطقة العربية بسبب تعثر التضامن العربى، وأردف "مكرم": "وضعنا أمال كبيرة على الأمريكان لحل القضية الفلسطينية ولكن إعلان ترامب لقراره بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قد بدد هذه الآمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل