المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد لوفد الصحفيين العمانية: علاقتنا بعمان تاريخية

12/12 17:06

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقائه مع وفد جمعية الصحفيين العمانية على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأشاد الوفد العماني خلال زيارته لمركز التدريب والدراسات الإعلامية الأفريقية التابع للمجلس الأعلى بماسبيرو مؤكدين أن هذه التجربة تمثل عناية واهتمام مصر بتنمية القارة الأفريقية.

وأضاف "مكرم" أن الرئيس "السيسي" يبذل جهدًا كبيرًا لتحسين علاقات مصر بالقارة الأفريقية من خلال زياراته المتعددة للدول الأفريقية، وخير دليل هو تمثيل القارة في مؤتمر "الكوميسا" بشرم الشيخ خلال الأسبوع الماضي.

وتطرق الحديث بين الطرفين إلى مناقشة الصراعات التي تشهدها المنطقة العربية بسبب تعثر التضامن العربي، وأردف "مكرم" قائلًا وضعنا أمال كبيرة على الأمريكان لحل القضية الفلسطينية ولكن إعلان ترامب لقراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قد بدد هذه الآمال.

وأكد "مكرم" أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عمل على ضبط الحدود المهنية والمناخ الأخلاقي للمهنة وأن كافة قرارات المجلس تحترم، مشيرًا إلى أنه تم ضبط المشهد الإعلامي من خلال تحديد من له حق الفتوى عبر الشاشات بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل