المحتوى الرئيسى

فيديو.. "قولي أنا".. طرق تكوين شخصية قوية للمرأة في العمل

12/12 16:58

تعاني الكثير من النساء في مجال العمل من الأسلوب السلبي في التعامل معها، ولذا تحتاج الكثير منهن إلى الدعم المعنوي في العمل، لأن هذا الأسلوب السلبي بالطبع يؤثر بطريقة سلبية في طريقة آدائها لعملها.

ولذا نقدم لكم اليوم طرق تكوين شخصية قوية للمرأة في العمل كما وضحتها عبير غزالي، وإليكم الطرق.

من أهم طرق تكوين شخصية قوية للمرأة في العمل قول كلمة "أنا" فجميعنا نعلم أنه بالطبع العمل الجماعي أفضل بكثير ومن الطبيعي عند الحديث عن طبيعة العمل من الأفضل أن تقولي "نحن" ولكن في حالة قيامك أنتي بشيء في العمل أو فكرة خاصة بكِ أنتي وأنتي من طبقها بمفردك عليكِ أن تقولي أنا لزيادة الثقة في نفسك وإظهار شخصيتك أمام الآخرين.

عليكي أن تعلمي جيدا أن للجسد لغة ومعاني كثيرة يقوم بتوصيلها للآخرين ولذا عليكِ استعماله لمد نفسك بالقوة وتُري الآخرين ثقتك بنفسك، عليكي أن تثقي بنفسك وتشجعيها على العمل كما تشجعي طفلا صغيرا في السن على الكلام لمده بالثقة بنفسه.

عليكِ الاهتمام جيدا بعنصر الوقت وخاصة لحضور الاجتماعات فعليكِ المشاركة في الاجتماعات مبكرا وتقومين بعرض فكرتك بنفسك ولا تنتظري إلى أن يقولها غيرك لكي لا يكون هو مصدر الاهتمام وصاحب الفكرة فثقي بنفسك واعرضي أفكارك، كما ينبغي عليك إيصال رسالتك في مدة اقصاها دقيقة ونصف لكي لا تتشتت أفكار من أمامك فعليكي توصيل رسالتك في وقت قصير.

المرأة بطبيعتها صوتها ضعيف وهو ما أثبتته الكثير من الدراسات أن صوت الرجال في العمل أقوى بكثير من صوت النساء ولذا إذا قام أحد بمقاطعتك أثناء الكلام دون إيصال فكرتك وكلامك قاطعيه ووضحي للجميع أنك لم تنته بعد من كلامك كله وفكرتك بالكامل.

تشير الكثير من الإحصائيات إلى أن الرجال كلما زادت مكانتهم في العمل كلما زادت مشاركتهم في الاجتماعات ولكن النساء عكس ذلك تمامًا فالنساء كلما علي منصبها ومركزها قللت من مشاركتها ومن صوتها ورأيها في الاجتماعات ربما لخوفهن من التعليق عليهن وانتقادهن وخسارة مرتبتهن فعليكِ أن تكوني مثل الرجال في هذه النقطة.

في حياتك شخصية سيئة الظن؟ إليك طريقة التعامل معها

عدم التقدير ومديرك أسباب تقودك لترك العمل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل