المحتوى الرئيسى

منها «كامري» و«سيفيك».. 10 سيارات الأكثر مبيعًا في 2017

12/12 16:54

خاض العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات سباقا قويا في 2017، للمنافسة في الأسواق العالمية، والتي كانت تعبر بشكل رئيسي عن مدى شعبية موديلات تلك الشركات العالمية في الأسواق، وفي هذا السياق يقدم موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي قائمة تضم السيارات الأكثر مبيعًا على مدار عام 2017..

حلت في المركز العاشر بالقائمة، خاصة أنها واحدة من أفضل السيارات تحقيقًا للمبيعات في 2017، إلا أنها ومنذ أكتوبر الماضي تعرضت لانخفاض واضح بلغت نسبته 16.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كان ظهور التصميم الجديد كليا في 2017 بمثابة إنقاذ للعديد من الموديلات في الشركة الكورية، وتمكنت من تقديم مبيعات رائعة على مستوى الأسواق العالمية، ولا سيما في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من ذلك فإن مبيعاتها في أكتوبر لم تكن مماثلة لشهر أكتوبر في العام الماضي، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 8.8%.

استطاعت أن تحقق طفرة في مبيعاتها على مدار 2017، لتبلغ ذورة مجدها في أكتوبر الماضي، بتفوق 3.4% عن مبيعات السيارة التي أنتجت في 2011 لأول مرة في نفس الفترة من العام الماضي.

بعد سلسلة من التطويرات التي خضعت لها السيارة في عام 2017، استطاعت أن تحقق نجاحات قوية في العام الجاري، إلا أن مبيعات شهر أكتوبر انخفضت 22.6% عن نظيراتها في نفس الفترة من العام الماضي.

رجح سعرها كفتها في مواجهة العديد من الموديلات السيدان متوسطة الحجم في العالم، لتشهد ارتفاعًا في مبيعاتها بشكل عام وبنسبة طفيفة خلال شهر أكتوبر مقارنة بمبيعات نفس الشهر العام الماضي.

على الرغم من كونها واحدة من السيارات التي حققت مبيعات رائعة في 2017، فإن العام الماضي كان الأبرز لها، خاصة أن مبيعاتها في شهر أكتوبر قد انخفضت بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي.

شأن العديد من الموديلات السيدان، انخفضت مبيعات السيارة اليابانية في الأشهر الأخيرة من العام بنسبة طفيفة، إلا أن ذلك لم يمنعها من دخول قائمة الموقع الأمريكي للسيارات الأكثر مبيعًا في 2017.

خسرت السيارة اليابانية العالمية معركتها لصالح موديلات عديدة تنتمي لطراز السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" الشهيرة، وهو الأمر الذي رجح كفتها في 2017 رغم مبيعاتها العالية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل