المحتوى الرئيسى

بنك مصر يوقع اتفاقيتي تمويل لصالحه مع الاستثمار الأوروبي EIB والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA لتمويل المشروعات الصغيرة - صوت الأمة

12/12 16:43

قام محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالتوقيع على اتفاقيتى تمويل مع كلا من؛ بنك الاستثمار الأوروبي EIB بمبلغ 250 مليون يورو والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA وذلك بمبلغ 50 مليون دولار، لصالح بنك مصر وذلك لتعزيز موارده بالعملة الأجنبية، هذا وقد تم توقيع الاتفاقيتين على هامش مؤتمر أفريقيا 2017 الذي انعقد برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما شهد التوقيع حضور كلا من؛ طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوز راء وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وقد حضر التوقيع من بنك مصر / عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة وعفت إسحاق رئيس قطاع الأموال والمراسلين.

وقد قامت فلافيا بلانزا، الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط فى بنك الاستثمار الأوروبى EIB بتوقيع اتفاقية التمويل، هذا وقد جاء التوقيع على تلك الاتفاقية في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بينما قام بتوقيع اتفاقية التمويل عن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA معالي سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وقد جاء التوقيع على تلك الاتفاقية في إطار حرص بنك مصر على تنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل عمليات تصدير السلع المصرية للدول الأفريقية جنوب الصحراء، بما ينعكس ايجابيا على دفع علاقات التجارة والاستثمار للأمام في القارة السمراء.

هذا ويحرص بنك مصر دائما على تعزيز موارده بالعملة الأجنبية لتمويل المشروعات على اختلاف احجامها، انطلاقا من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

بنك مصر يفتتح مقر إداري جديد بالتجمع الخامس كإضافة مميزة لمراكز الخدمة التابعة للبنك

بنك مصر وفاروس ينجحا في إتمام صفقة تخارج مصر المالية للأستثمارات والبنك الأهلي المصرى

"بنك مصر" يتفق علي الشريحة الأولي من قرض بنك الإستثمار الأوروبي بقيمة 250 مليون دولار

نائب رئيس بنك مصر: تنظيم وزارة الاستثمار للكوميسا يزيد الاقتصاد القومي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل