المحتوى الرئيسى

أزهريون في مؤتمر "البناء المعرفي": تهويد القدس فاقد للشرعية القانونية

12/12 16:32

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الأزهر يعمل جاهدًا على الحفاظ على عدم انسياق أبناءه وخريجيه وراء الانحرافات التي تؤثر على البناء المعرفي الذي يتمخض عنه التطرف والإرهاب.

وأضاف "عامر"، في كلمته بالمؤتمر الدولي لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، بعنوان "البناء المعرفي والأمن الفكري"، أن الإعلام عليه دور في البناء المعرفي والأمن الفكري بتقديم معلومات وأخبار صادقة، منوها بأن استخدام مصطلح الأقليات يحمل في طياته التمييز بدعوى إعادة حقوق هؤلاء الناس.

وأوضحت الدكتورة عزيزة الصيفي، أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، أن اﻻزهر يضطلع بدوره في نشر مبادئ اﻻسلام على أيدى علماء أصول الدين والمذاهب والمعتقدات الدينية والثقافية.

وأضافت أستاذ البلاغة، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن وجود المتشددين يعود ضعف البناء المعرفي في المجتمعات العربية وانتشار الجهل والتخلف، مبينة أن العالم لم يرى من علماء الأزهر أي انحراف او شذوذ، مؤكدة أنه لابد من العمل على نشر صحيح الدين وإعادة بناء الشخصية المسلمة.

من ناحيته، أشار الدكتور أحمد سالم، مدرس العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر، إلى أن التهويد الصهيوني للقدس يقصد به المحاولات المستمرة من قبل الكيان الصهيوني المحتل لنزع الهوية العربية الإسلامية والتاريخية عن القدس الشريف، وفرض طابع مستحدث جديد وهو الطابع اليهودي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل