المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل.. الرقابة الإدارية تضبط محترفي التهرب الجمركي ومافيا أراضي الدولة

12/12 22:05

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، القبض على «ص.د» محامٍ متلبسا بعرض رشوة قدرها 100 ألف جنيه وقطعة أرض قيمتها 2 مليون جنيه على مفتش بمديرية المساحة فى الإسكندرية.

وأوضحت الهيئة أن تلك الرشوة كانت مقابل تطبيق حكم قضائي صادر يلزم هيئة المساحة بتطبيق مساحة عقد بيع 560 فدانا بمنطقة البتروكيماويات بالعامرية قيمتها حوالي 2.5 مليار جنيه لصالح موكليه وكذا عدم كشفه عن المستندات التي تثبت أن الأرض المراد تطبيق الحكم عليها مسجل جزء منها لصالح بعض الجهات بالدولة منها شركة جاسكو للبترول، والبنك الأهلي المصري. وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبس المتهمين، كما ألقت الهيئة القبض على مدير عام التقييم بهيئة الخدمات الحكومية متلبسا بتقاضى رشوة 180 ألف جنيه.

وأوضحت الهيئة أنه حصل على تلك الرشوة من أحد تجار الخردة مقابل تخفيض سعر الطن من 6 آلاف جنيه إلى 4 آلاف جنيه لتقييم لوط عبارة عن 750 طن خردة، مما كان يؤثر على خزانة الدولة بفقد 1.5 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها وأمرت بحبس المتهمين.

كما ألقت القبض على تشكيل عصابي بمحافظة الإسكندرية لمحاولتهم الاستيلاء على أراضٍ مساحتها حوالي 176 فدانا بمدينة برج العرب تبلغ قيمتها حوالي 1.4 مليار جنيه.

وتمكنت الهيئة من ضبط «ح.م» رئيس الحي السكني السابع بجهاز مدينة برج العرب الجديدة، «س.ب» وكيل مديرية المساحة بمحافظة البحيرة، و«ن.أ» محامية، «ق.أ» سمسار أراضٍ وذلك لمحاولتهم الاستيلاء على أراضٍ مساحتها حوالي 176 فدانا بمدينة برج العرب تبلغ قيمتها حوالي 1.4 مليار جنيه عن طريق اصطناع عقود وخطابات منسوب صدورها لكل من هيئة الإصلاح الزراعي وجهاز مدينة برج العرب تفيد خروج تلك الأراضي عن ولاية الجهاز.

وتنفيذا للإذن الصادر من النائب العام بتفتيش مقار المتهمين، تمكن رجال الرقابة الإدارية من ضبط جميع العقود المصطنعة والمستندات والأدوات التي تثبت ارتكاب الواقعة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم، وضبط صاحبب شركة زور مستندات إفراج جمركي بـ76مليون جنيه.

وألقت الهيئة القبض على صاحب شركة خاصة بالقطاع، تمكن من استيراد بضائع عبارة عن مكونات إنتاج حواسب آلية متنوعة أفرج عنها بمستندات مزورة، حيث تمكن المتهم من الإفراج عنها من موانئ السويس وبورسعيد ودمياط بالمخالفة وبناء على موافقة استيرادية حصل عليها من هيئة الاسثمار بموجب مستندات مزورة تفيد استيراده تلك البضائع لكونها مستلزمات إنتاج لمصنع وهمي، وعلى خلاف الحقيقة وقدرت قيمة الرسوم والغرامات المستحقة بحوالي 76 مليون جنيه وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على «ح.س» مدير إدارة أوقاف القنطرة شرق «ح.س» رئيس المساجد الحكومية بذات الإدارة متلبسين بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة بصفة شهرية من إمام وخطيب مسجد للتغاضي عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم انتظامه فى الحضور للمسجد وبعرضهما علي النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

وألقى ضباط الرقابة الإدارية بمحافظتي الأقصر وأسوان القبض على «م.ط» موظف بإدارة إسنا التعليمية استولى على مبالغ مالية من قيمة الرسوم الدراسية لمرحلة رياض الأطفال، واختلس الكتب الدراسية وعثر عليها بحوزته قبل بيعها، كما ألقى القبض على «ح.ى» موظف بحي شرق مدينة أسوان متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استخراج رخصة أحد المحلات، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما.

وتمكن ضباط الرقابة الإدارية من القبض على المهندس «م. ع» وكيل مديرية الإسكان والمرافق بالسويس بتهمة الرشوة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل