المحتوى الرئيسى

الإدارية العليا تؤيد فصل طالب المخدرات من كلية الشرطة

12/12 16:21

القاهرة - الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 04:18 م

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 02:25 م

أيدت المحكمة الادارية العليا لشئون التعليم ، فصل طالب من كلية الشرطة  لثبوت تعاطيه للمخدرات   بعد ان قامت الكلية بعمل تحليل له وتبين إيجابية التحليل.

ووضعت المحكمة الادارية العليا مبدأ قضائى فيما يخص رفض دعوى الطلاب المقيدين بكلية الشرطة ، في مرحلة الاختبار بِعد ثبوت تعاطيهم للمخدرات ، حيث ان ذلك  يفقد طالب الشرطة شروط السيرة المحمودة والسمعة الحسنة والصلاحية للاستمرار بالكلية ، بالحياة النظامية والتى يتنافي معاها القيم التى يتحلى بها ضابط الشرطة.

صدر الحكم برئاسة المستشار ناجى الزفتاوى وعضوية كلاً من المستشارين فوزى عبد الراضي ، محمد عبد الرحمن ، محمد شوقي وعاطف محمود خليل ، وسكرتارية صبحى عبد الغني.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها انه اذا ثبت في حق الطالب تعاطيه للمواد المخدرة ، ويعتبر ذلك بمثابة انتفاء لقيم التعليم، وخصوصاً الكلية المقيد بها.

وأضافت المحكمة في اسباب حكمها ان هيئة الشرطة تعتبر مدنيه نظامية ، تختص بالمحافظة على النظام والأمن العام والآداب ، وحمايه الأرواح والأعراض والاموال ، ومنع الجرائم وضبطها وكفاله الطمأنينة والأمن للمواطنين في كافة المجالات ، فكيف يتثنى للقائم بهذا الدور ان يكون متعاطي للمخدرات 

وأكدت المحكمة أن المُشرِّع  الزم ضرورة توافر قدراً كبيرا من الامانة والنزاهة في ضباط الشرطة ، والبعد عن الريب والظنون، والحرص على البعد عن كل ما من شانه ان يزرى السلوك ويمس السمعة سواء في نطاق اعمال الوظيفة، أو خارج هذا النطاق ، كما ان وجود دلائل او شبهات قوية ، تلقي بسلالات من الشك على مسلك ضابط الشرطة، وتقلل الثقة فيه، يعتبر كافي لفصله.

وأوضحت المحكمة أن المُشرع حدد الشروط الواجب توافرها في كل من يلحق بكلية الشرطة ويستمر بالدراسة بها ، فهى في حقيقتها شروط ابتداء واستمرار وحدد الجزاءات التى يجب توقيعها على طلاب الشرطة ،والتى تتفاوت مع تفاوت ما اقترف من مخالفات تبدأ باللوم وتنتهى بالفصل من الكلية ،

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل