المحتوى الرئيسى

زوجها ممثل سعودي وهذا سبب خلافها مع مريم حسين.. 20 معلومة عن ليلى إسكندر

12/12 16:08

جدل واسع أثارته الفنانة اللبنانية "ليلى إسكندر"، أمس الإثنين، عقب إعلان إسلامها، حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنانة اللبنانية وهي تتحدث عن العادات والتقاليد في السعودية، وقالت في الفيديو المتداول إنها مسلمة ولكنها لم تعلن عن ذلك، مما أثار تعجب الكثيرين، خاصة أنها رفضت الإجابة عن صحة اعتناقها الإسلام قبل أيام قليلة عقب توجيه سؤال لها من أحد متابعيها عبر "سناب شات".

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن ليلى إسكندر..

1- اسمها بالكامل "ليلى لويس يوسف إسكندر" ولدت في بيروت في 23 أغسطس عام 1984.

2- درست التسويق والإعلان بالجامعة اللبنانية.

3- حازت شهادة في التمثيل والإخراج المسرحي. 

4- بدأت مشوارها الفني بينما كانت في السادسة عشرة فقط من عمرها، حيث نالت الميدالية الذهبية عن فئة "الطرب العربي" في برنامج "استوديو الفن".

5- شاركت عام 2004 في برنامج "ستار أكاديمي" في دورته الأولى.

6- قامت بدور البطولة كممثلة ومغنية في مسرحية "إنسان" عام 2005، كما أدت دور البطولة في مسرحية "أوديب".

7- شاركت الفنان الكويتي نبيل شعيل في دويتو بعنوان "لبنان" في عام 2005. 

8- اختارتها منظمة الأمم المتحدة لدعم حملة توعية لفيروس نقص المناعة في 2006.

9- أطلقت أغنيتها الخليجية الأولى في عام 2007 بعنوان "موتني كلام الحب".

10- حصدت لقب "أفضل من غنّى خليجي" في عام 2009 باستفتاء لتليفزيون دبي، وذلك بعد إطلاقها أغنيتها الخليجية المصوّرة الثانية بعنوان "السالفة وما فيها".

11- بعد عام واحد أصدرت أغنية مصورة باللهجة المصرية بعنوان "قادر على بعدي".

12- في 2010 قدمت أغنية لبنانية بعنوان "بحبو"، وأخرى منفردة بعنوان "الحب من طرف واحد"، وتوالت بعدها أغنياتها المصورة والفردية.

13- شاركت كممثلة في عدة مسلسلات، منها "نجمة الخليج"، و"سيلفي"، و"العهد" و"لعبة المرأة رجل".

14- في أبريل عام 2014 فوجئ الجمهور بأنها متزوجة سرا من الممثل السعودي "يعقوب الفرحان"، رغم اختلاف ديانتهما وقتها، وأثار هذا الزواج جدلًا واسعًا، ولكنها قالت في تصريحات سابقة إن أهلها لم يعترضوا على زواجها من رجل مسلم، موضحة: «حرص والدي على تربيتي منذ الطفولة على عدم التعصّب الديني وعائلتي تجمع في المنزل كل الكتب السماوية من الإنجيل إلى القرآن إلى كتاب الحكمة لدى طائفة الدروز، إضافة إلى نهج البلاغة للإمام علي والبوذية، وكلها موجودة في مكتبة المنزل، لم يكن لدينا هذه المشكلة بتاتا في المنزل وعائلتي تحب يعقوب كثيرا وتحترمه وهي مباركة لهذه العلاقة، والحمد الله لولا رضا عائلتي لم أكن لأُقدم على هذه الخطوة».

15- تعاونت مع المخرجة "ميساء مغربي" في مسلسل "لعبة المرأة والرجل" واتفقتا وقتها على إطلاق أغنية بعنوان "انثبر"، وحدث خلاف بينهما وقتها وصل إلى المحاكم بعدما استعانت "ليلى" بالمخرج خالد نوفل لإخراج أغنيتها وطرحها عبر "يوتيوب"، وقالت "ليلى" عن ذلك: "اتفقنا على تصوير فيديو كليب في سويسرا، ولكن الكليب وصل إلى بيتي بعد عام ونصف العام، وعندما طرحت الأغنية التي صورتها بعيدا عنها، رفعت عليّ دعوى إساءة أمانة، فذهبت إلى المحكمة وانقضى الأمر بجلسة واحدة، ونلت حكم براءة".

16- لم يتوقف خلاف "ليلى إسكندر" مع "ميساء مغربي" على العمل الفني فقط، وإنما أثيرت شائعات حول وجود علاقة عاطفية بين زوج "إسكندر" والممثلة "ميساء مغربي"، عقب نشر إحدى المجلات صورا لهما معًا، واتضح أن الصور من كواليس مسلسل خليجي قديم، واتهم البعض "مغربي" بخطف زوج "إسكندر" منها، وهو ما علقت عليه الفنانة اللبنانية في لقاء لها ببرنامج "الحلقة الأخيرة" عبر شاشة mtv اللبنانية، قائلة: "حكي فاضي، زوجي معي وين بدها تسرقه".

17- أثارت جدلًا واسعًا في مارس الماضي عقب تصريحاتها الجريئة أثناء حلولها ضيفة مع زوجها ببرنامج "كلام نواعم"، حيث تطرقت إلى العلاقة الحميمة بينهما، وقالت إنها تتحدث مع زوجها باستمرار عن تلك العلاقة، وصرحت: "إذا مر 3 أيام من دون علاقة حميمة فذلك يعني أن هناك مشكلة في العلاقة الزوجية"، مما أثار غضب الكثيرين وقتها من جرأتها الزائدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل