المحتوى الرئيسى

منهم بيل جيتس.. تعرف على رأي عمالقة الاستثمار في البيتكوين | مشبك

12/12 15:19

بعد تخطي قيمة عملة البيتكوين الإلكترونية لحاجز 16 ألف دولار، قبل أن تعاود الهبوط لتصل إلى ما يزيد عن 15800 دولار بقليل، وما أثارته من جدل واسع بسبب اعتباره مصدرًا للاستثمار والإدخار، إليكم رأي كبار رجال الأعمال حول العالم في البيتكوين.

قال مؤسس مايكروسوفت، في مقابلة له مع موقع بلومبيرج عام 2016: “البيتكوين أفضل من النقود المتعارف عليها، فلا يشترط أن تتواجد مع الشخص في نفس المكان، كما أنها مريحة في المعاملات النقدية الكبيرة”.

قال مدير صناديق الأسواق الناشئة في شركة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات، في مقابلة له مع قناة CNBC: “لا تزال هناك الكثير من السيولة المالية لضخها في سوق البيتكوين، ولكن الفقاعة ستتزايد إن ضخ المزيد من المستثمرين الصغار المزيد من مدخراتهم في سوق النقد الرقمي”.

الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي القابضة، وثالث أغنى شخص في العالم، يعد من أكبر منتقدي البيتكوين، ويصفها بأنها سراب وينصح بالابتعاد عنها.

قال الرئيس التنفيذي لألفابت الشركة الأم لجوجل عام 2014 إن البيتكوين شيء غير قابل للتكرار في العالم الرقمي وله قيمة هائلة.

يرى الرئيس التنفيذي لشركة مورجان ستانلي للخدمات المالية والاستثمارية أن البيتكوين أكثر من مجرد بدعة، وأن مفهوم العملة مجهولة الهوية مثير للاهتمام.

يعتبر مدير جي بي مورغان تشيس للخدمات المصرفية، ورئيسها التنفيذي، من أكبر منتقدي البيتكوين، ويصف النقد الرقمي بالاحتيال وأن الأمر لن ينتهي بسلام.

يرى مؤسس مجموعة فيرجن أن البيتكوين يقود ثورة جديدة باختراع عملة جديدة، تمامًا مثلما تفعل فيرجن يتقنياتها الحديثة في مجالها، بحسب حوار له مع شبكة CNBC.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

على الرغم من أن تحديثات تطبيق واتس آب أقل من تحديثات أي تطبيق أخر...

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل