المحتوى الرئيسى

14 يناير..الحكم في إعادة محاكمة 19 طالبًا بأحداث مشيخة الأزهر

12/12 16:21

القاهرة - الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 04:18 م

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 03:15 م

حجزت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 19 طالباً أخوانياً "مخلي سبيلهم" في أحداث إقتحام مبنى مشيخة الأزهر والمتهمين بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتعدي على أفراد أمن وموظفي مشيخة الأزهر، وذلك لجلسة 14 يناير المقبل للنطق بالحكم. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت، الحسيني، وأحمد عبد الحكم وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وقبلت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم في المحاكمة الاولي فى واقعة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر والتعدى على موظفيه وحرق 9 سيارات وتحطيم عدد من المكاتب، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد.

يشار إلى أن المتهمين أحيلوا للمحاكمة الجنائية، وذلك في ختام تحقيقات نيابة غرب القاهرة الكلية حيث أسندت النيابة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم قطع الطريق العام على نحو نشأ عنه بلطجة والتعدي على موظفين عموميين ومنعهم من أداء عملهم وإعاقة حركة المرور، والتجمهر، وتخريب وإتلاف ممتلكات أميرية عمدا.. حيث تشكل التهمة الأولى (قطع الطريق بهدف البلطجة) جناية يحاكم مرتكبها أمام محكمة الجنايات.

وكان نحو ألف طالب من جامعة الأزهر من المنتمين لتنظيم الإخوان، قد توجهوا إلى مقر مشيخة الأزهر، وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية به وحاولوا اقتحام وحرق مقر المشيخة، واشتبكوا مع قوات الأمن المركزي أثناء تصديها لهم، واستخدموا الأحجار والشماريخ وقنابل المولوتوف في التعدي على القوات ومقر المشيخة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل