المحتوى الرئيسى

عميد حقوق المنيا: القانون كفل حماية أي شخص يحمي المرأة من التحرش

12/12 14:56

قال الدكتور حسن سند، عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، اليوم، إن القانون كفل حماية أي شخص يقوم بالدفاع عن المرآة إذا واجهت أية محاولات تحرش ضدها، فهناك مواد قانون متعلقة بحماية المرأة، وتجرم كل من يرتكب أي نوع من أنواع العنف أو التحرش ضدها، كما أن المجتمع له دور وواجبات في حماية المرأة.

جاء ذلك في ندوة بعنوان"دور التربية في مناهضة العنف ضد المرأة"، بكلية التربية، تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور أحمد شحاته عميد الكلية.

حاضر في الندوة الدكتورة عازة سلام أستاذ أصول التربية بالكلية، والملازم أول آية الداخلي المسئولة عن وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن، والدكتورة منال أبو سمرة الاستاذ بكلية الطب، والدكتورة رشا مهدي عضو مجلس الإدارة بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة هناء عبد الحميد منسق الوحدة بالكليات.

وعرضت الدكتورة عازة سلام مجموعة من الإحصائيات عن الزواج المبكر للإناث، وختان الإناث، وحالات التحرش ضدهن، موضحة دور التربية في مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

وشرحت الملازم أول آية الداخلي، دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، والعقوبات الرادعة التي تتخذها ضد المتحرشين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل