المحتوى الرئيسى

بالأرقام- هذه حظوظ شركات الإنتاج في ترشيحات "جولدن جلوب".. Fox تتصدر ورقم جديد لـNetflix

12/12 15:13

مع الإعلان عن ترشيحات الدورة الـ75 لحفل جولدن جلوب، أمس الاثنين، كشفت مجموعة من شركات الإنتاج عن عدد الجوائز التي تنافس عليها في مختلف الفئات.

وتربعت شركة Fox على قمة الترشيحات، بواقع 27 ترشيحًا موزعة على شركاتها المختلفة. فقد حصلت الشركة المسؤولة عن التوزيع السينمائي Fox Searchlight على 15 ترشيحًا لأفلام The Shape of Water وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri وBattle of the Sexes، فيما نالت الشركة الأساسية 12 ترشيحًا بسبب أفلام The Post وThe Greatest Showman، إلى جانب فيلمي الرسوم المتحركة The Boss Baby و Ferdinand.

ووفقًا لموقع The Hollywood Reporters، فإن شركة Sony حصلت على 12 ترشيحًا، بواقع 6 ترشيحات لشركة Sony Pictures Classics، و6 ترشيحات أخرى لشركة Sony Pictures Releasing. ويعتبر فيلم Call Me By Your Name المنتج من قبل الشركة، من أهم الأفلام التي تنافس على جائزة أفضل فيلم.

في المقابل، لم تتمكن شركة Disney من اقتناص عدد كبير من الترشيحات يوازي ما حققته Fox. إذ تنافس على 7 جوائز فقط في مجالي السينما والتليفزيون، وذلك بفضل فيلم التحريك Coco وأغنيته Remember Me، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي Black-ish وبطله الممثل أنتوني أندرسون المرشح في فئة التمثيل، ومسلسل Smilf وبطلته الممثلة فرانكي شو عن مسلسل SMILF، وأخيرًا الممثل فريدي هيمور عن مسلسل The Good Doctor. يشار إلى أن شبكة ABC التليفزيونية التي تعرض المسلسلات الثلاثة تابعة لشركة Disney.

وتساوت معها في عدد الترشيحات، شركة A24، إذ تشارك بفيلم Lady Bird، وفيلم The Disaster Artist.

وفيما يخص الشبكات التليفزيونية، جاءت شبكة HBO في المقدمة بعد حصولها على 12 ترشيحا بفضل مسلسل Big Little Lies ومسلسل Game of Thrones ومسلسل The Young Pope ومسلسل The Wizard of Lies.

وعلى صعيد الشبكات الإلكترونية؛ اقتنصت شبكة Netflix 9 ترشيحات، وتعد هذه المرة الأولى التي تصل فيها لهذا الرقم، وتنافس بمجموعة من المسلسلات منها The Crown و Stranger Things و Ozark و13Reasons Why. فيما توافق عدد ترشيحات كل من شبكتي Amazon وHulu؛ فقد حصلت الأولى على 3 ترشيحات عن مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel ومسلسل I Love Dick، فيما نالت الثانية 3 ترشيحات عن مسلسلها The Handmaid's Tale الذي توج بلقب أفضل مسلسل درامي في حفل جوائز إيمي.

وسجلت شركة Warner Bros. Pictures تراجعًا بعد حصولها على 3 ترشيحات فقط عن فيلم Dunkirk، وفازت Paramount Pictures بترشيح واحد فقط عن Downsizing.

ترشيحات "جولدن جلوب" 2018- فيلم The Shape of Water يتصدر.. دينزل واشنطن في مواجهة توم هانكس

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل