المحتوى الرئيسى

في الإسماعيلية.. الخبز بالديدان والسكر ببراز الفئران - صور

12/12 14:06

"تعب الناس من الإهمال الذي أصاب كل شيء حتى رغيف الخبز" هكذا بدأ أحمد رجب مدكور، مواطن من الإسماعيلية، حديثه لـ"مصراوي" معلقًا على غياب الرقابة على السلع التموينية في مركز أبوسلطان، بمدينة فايد، بعد اكتشاف عدد من المواطنين وجود ديدان في أرغفة الخبز، وبُراز فئران بأكياس السُكّر.

وقال "مدكور": "الإهمال وصل إلى كل شيء" متسائلًا: "ماذا يفعل الناس؟ إهمال في العيش وتلوث في المياه، وفاكهة مسرطنة، وغياب الرقابة على السلع التموينية.. لنا الله..".

من ناحيته قال إبراهيم سيف، أحد المتضررين: "فوجئنا أثناء تناول الخبز بوجود ديدان، ولم تكن المرة الأولى"، وأضاف مازحًا: "أكلنا العيش البلدي المدعم بكل أنواع الزواحف، بالسوس والصراصير والذباب وآخرها ديدان".

وأردف قائلًا: "الغريبة أن الشكاوى متكررة من ضعف الرقابة التموينية، دون جدوى، ولا يصح أن تكون الخدمة جيّدة لأبناء المدينة على حساب أبناء الريف، أصبحنا خائفين على صحتنا وصحة أولادنا".

بينما قالت الحاجة أم عبد الرحمن: "اشتريت التموين، وعندما قمت بفرز المشتريات، وجدت 3 أكياس سكر بداخلها براز فئران، رغم أن الأكياس محكمة التغليف، من يرضيه أن يأكل الناس اللقمة بالمرض هكذا، صرنا خائفين من تناول الأكل، فيما مضى كان الغذاء يظهر على وجوه الناس، أما الآن فالهم وجده يظهر يرسم ملامحهم، بعد أن تناولوا الأرز بالسوس، والخبز بالدود، والسكر ببراز الفئران".

فيما قال أيمن جلال، إن الأزمة الحقيقية تكمن في ضعف الرقابة على شركات تعبئة السلع التموينية، ومنافذ التوزيع، وكذلك المخابز والأفران البلدية، مطالبًا بتوفير رقابة صحيّة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

من جهته أكد عماد حجازي، المتحدث الرسمي باسم مديرية تموين الإسماعيلية، توجيه حملات تموينية مكثفة بمشاركة "الصحة" علي الشركة العامة لتجارة الجملة وفروعها المنتشرة على مستوي المحافظة، وسحب عيّنات وتحليلها في المعامل المختصة.

وأضاف "حجازي" أن إجراء سحب العينات من فروع توزيع السلع التموينية، يُجرى بشكل أسبوعي، وبصفة دورية، وبخصوص التفتيش على المخابز بمركز فايد محل الواقعة، أشار إلى تحرير 9 محاضر في مخابز مختلفة خلال الأسبوع الماضي، بسبب عدم مطابقتها للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن ونقص الوزن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل