المحتوى الرئيسى

السفارة الأرمنية بالقاهرة تكرم محمد رفعت الإمام وتسلمه ميدالية "امتنان"

12/12 13:55

تحت رعاية  الرئيس الأرمنى سيرج سركسيان ،نظمت سفارة أرمينيا بالقاهرة ، احتفالية لتكريم الأستاذ الدكتور محمد رفعت الإمام المؤرخ والباحث فى تاريخ الأرمن ، بمناسبة حصوله على ميدالية "امتنان" من رئيس جمهورية أرمينيا، تقديرا لجهوده في دراسة ونشر تاريخ الأرمن في مصر والقضية الأرمنية، وسلمها له الدكتور أرمن ملكونيان سفير أرمينيا في مصر.

حضر الاحتفالية كوكبة من الأكاديميين والإعلاميين والشخصيات العامة المصرية، وتلاميذ وزملاء الدكتور محمد رفعت ، والعديد من الشخصيات الأرمنية في المحيط المصري .

في البداية ، أشار  السفير الأرمنى الدكتور أرمن ملكونيان بجهود الدكتور محمد رفعت الإمام ، وعمله علي التقريب الثقافي والتاريخي بين المصريين والأرمن، كما أشاد بمساهمته في تطوير الدراسات والقضية الأرمنية في مصر، وكشفه الكثير عن قصة الأرمن المصريين ودورهم في الحياة المصرية.

ويؤكد الدكتور أرمن ملكونيان السفير أن ما بذله الدكتور محمد رفعت الإمام من أجل

ثم قرأ السفير الأرمنى الدكتور أرمن ملكونيان قرارالرئيس سركسيان: قرر الرئيس سركسيان منحه الجائزة تقديرًا لأعماله من أجل أرمينيا، وتعبيرًا عن تقديرنا للشعب المصري الذي احتوي اللاجئين الأرمن قبل 100 سنة هربًا من المذابح، ووفر لهم المصريون حينها ظروف للعيش بصورة طبيعية والحفاظ علي هويتهم في مصر.

ثم استعرض الدكتور أرمن مظلوميان  رئيس الهيئة الوطنية الأرمنية وعضو  لجنة مئوية الإبادة السيرة الذاتية للدكتور محمد رفعت الإمام و جهوده في نشر القضية الأرمنية .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل