المحتوى الرئيسى

بعد مداهمات الأسبوع الماضي.. تفاصيل أخطر البؤر الإجرامية بأسوان (صور)

12/12 12:49

نجحت أجهزة الأمن بأسوان، أمس الأحد، في ضبط 16 من العناصر الإجرامية الخطرة، خلال مداهمة 3 بؤر إجرامية بمركز كوم أمبو، وسط مطالبات من الأهالي بمواصلة عمليات المداهمة لكافة المناطق.

وتعد منطقة العلاقي الحدودية جنوب شرق أسوان أحد أخطر البؤر الإجرامية، ويقول الشيخ عوض هدل، شيخ قبائل البشارية والعبابدة، إن عصابات التهريب تستغل كونه وادٍ مُترامي الأطراف لتهريب (البشر من الجنسيات الإفريقية، الهاربين من أحكام قضائية، السلاح والمواد المخدرة).

ويضيف "هدل" أن عمليات التهريب تمر عبر أودية الترجمة، أبوسكو، المحرقة، السيالة، دهميت، حمير، ومنطقة أم عشيرة، وذلك من خلال "الدليل" لخبرته بكل صغيرة وكبيرة بهذه المناطق التي تمتد من الجنوب بطول نحو 350 كيلومترًا، لتصل حتى مدينة دراو شمالاً أو قرية العدوة شرق كوم أمبو.

ويوضح شيخ قبائل البشارية والعبابدة، أن جهودا أمنية تنفذها قوات حرس الحدود للتصدي لعمليات التهريب بالتنسيق مع مكتب شؤون القبائل.

يشير الشيخ حسين شريف أبشر، أحد مشايخ قبيلة البشارية بأسوان، إلى أن الدروب الصحراوية بمنطقة درب الأربعين -التي تصل بين مصر وليبيا- تنشط فيها محاولات تهريب البشر والسلاح، لافتا بأنها طريق عصابات الهجرة غير الشرعية.

ويؤكد "أبشر"، في تصريحات لـ"التحرير"، وجود طرق أخرى تمثل خطرا على الأمن القومي أبرزها "برانيس" القريب من منطقة أبو الحسن الشاذلي على الحدود الشرقية بين محافظتي أسوان والبحر الأحمر، ووادي غدير، ومناطق الضما والعدوى.

مصدر مسؤول بأسوان، أن أجهزة الأمن داهمت واحدة من أخطر البؤر الإجدرامية بمنطقة الكوبانية، الأسبوع الماضي، إذ أمكن ضبط 50 كجم بانجو، 10 قطع سلاح ناري، 400 قرص مخدر، وضبط 8 عناصر إجرامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل