المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ الفيوم يترأس أولى اجتماعات مجلس شباب المحافظة

12/12 12:41

عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، اجتماعه الأول، لمجلس شباب المحافظة، بعد تشكيله، استعرض خلاله فكرة مشروع "تطوير المحليات" بهدف تحسين الأداء، والشماركة الشعبية، وتغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين، بتقديم خدمة أفضل.

وشملت الفكرة، 3 محاور، تضمنت تفعيل إدارات خدمة المواطنين من خلال الشباك الواحد، ومركز المعلومات، وإنشاء موقع إلكتروني لكل وحدة محلية، إضافة لتدريب العاملين بالقطاع، كما يعمل البرنامج على ربط القطاع الحكومي بالقطاع المدني.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقد بديوان عام المحافظة، لعرض مقترحات وأفكار الشباب، وآليات تنفيذها على أرض الواقع، بقاعة المؤتمرات بالديوان العام للمحافظة.

أكد محافظ الفيوم، أن المجلس مجال للعمل الجاد وطرح المقترحات، والأفكار البناءة، وبيان الهدف منها مع تقديم آليات تنفيذها على أرض الواقع، ومؤشرات المردود الإيجابي لها، لافتاً إلى أن المجلس سينعقد كل أسبوعين يحضر أحدهما المحافظ، والأخر تشاوري لوضع الأفكار التي سيتم طرحها بالمجلس الذي يليه، مع وضع الأولويات الضرورية من خدمات، وتنمية مجتمعية محل الاهتمام، وأوصى الشباب على العمل بروح الفريق الواحد.

وطالب محافظ الفيوم، صاحب فكرة "تطوير المحليات"، بالبدء بوحدة محلية أو إثنتين على الأكثر لتنفيذ فكرته في مدة زمنية لا تزيد عن ثلاثة أشهر لبيان مدى إمكانية تطبيقها على باقي الوحدات المحلية.

استعرض عضو آخر بالمجلس، فكرته وتمثلت في "برنامج تدريبي لتأهيل ورفع كفاءة شباب المحليات" بالتعاون بين المحافظة ومديرية الموارد المائية والري، ويستهدف البرنامج إلى رفع كفاءة شباب المحليات، باعتبارهم الباب الأول للحكومة في التعامل مع المواطنين، مع الأخذ في الاعتبار رفع الوعي المائي لدى المواطنين.

وأضاف عضو المجلس، أن البرنامج ينفذ من خلال الدورات والحملات التوعوية للشباب الواعي الذي يتمتع بمعايير النزاهة والقدرة على القيادة، مطالبا بتوفير المدربين وقاعات التدريب لعمل الحملات والندوات التوعوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل