المحتوى الرئيسى

غدًا.. زبيدة ثروت مع «الليثي» في الذكرى الأولى لرحيلها

12/12 12:59

فى حلقة خاصة من برنامج «بوضوح»، غدًا الأربعاء، على شاشة قناة الحياة، يحتفل الإعلامى عمرو الليثى بالذكرى الأولى لرحيل الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت.

يتطرق الحوار النادر للفنانة الراحلة فى آخر ظهور إعلامى لها، إلى نشأتها فى مدينة الإسكندرية، حيث حصلت على ليسانس حقوق من جامعة الإسكندرية، ووالدها الذى كان ضابطًا وعلى الرغم من طبيعته العسكرية إلا أنه لم يُبدِ اعتراضًا على عملها بالفن.

كما يتطرق الحوار إلى عملها كمحامية فى مكتب لبيب معوض، وكيف تحول المكتب إلى ملتقى للمعجبين، ولماذا لم تستمر فى مهنة المحاماة؟.

وينتقل الحوار إلى بدايتها الفنية، حيث دخلت عالم الفن والتمثيل بالصدفة، بعد فوزها فى مسابقة أجمل مراهقة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وظهرت لأول مرة على شاشة السينما عام 1956 فى فيلم “دليلة” مع الفنانة شادية، والفنان عبدالحليم حافظ.

وتكشف الفنانة زبيدة ثروت أسرار وكواليس خاصة حول علاقتها بالعندليب الأسمر والذي شاركته فيلم «يوم من عمرى»، ولماذا أطلق عليها بعض النقاد لقب “ملكة الرومانسية؟ وهل تقدم عبدالحليم لخطبة زبيدة ثروت؟.

وتكشف صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية حصولها على العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني، وكيف كرمها الزعيم الراحل “جمال عبدالناصر” عن دورها فيلم “فى بيتنا رجل”.

تابع السعيد رخا، رئيس حي الضواحي ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، رفع إشغالات وازالة التعديات بمنطقة فاطمة الزهراء ورفع تجمعات القمامة والمخلفات بمنطقة فاطمه الزهراء، واللبانة الجديدة، وبنك الإسكان، ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل