المحتوى الرئيسى

حملات بوسط الإسكندرية اليوم.. ورئيس الحي: سنعيد الثغر عروسًا للبحر المتوسط - إسكندراني

12/12 11:02

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شن حي وسط بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عدد من الحملات، يستهدف بعضها تزيين وتجميل المدينة، والبعض الآخر يسعى من خلاله إلى تطوير الشوارع والميادين، وتمهيد الطرق وتوصيل المرافق.

وقال المهندس علي مرسي – رئيس حي وسط الإسكندرية، إن الحي أنشأ اليوم جدارية من الفسيفساء والأزملتو والأوبلين الزجاجيين، على سور كازينو بانوراما على كورنيش كامب شيزار، وأخرى بسور كورنيش الابراهيمية، وذلك لتطوير وتجميل الشوارع والميادين بالحي وإعادة الإسكندرية إلى سابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط، وتحت إشرافه، وبالتنسيق مع المجتمع المدني.

وأضاف في تصريح لـ”إسكندراني” أن الحي استجاب لدعوة الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، واجتمعت المهندس منى أحمد – مدير إدارة الطرق، النائب سمير البطيخي – عضو مجلس النواب عن دائرة باب شرق، والبرلماني حسني حافظ، وممثلين لكافة المرافق والخدمات، من مياه، كهرباء، غاز، طرق، وتليفونات، لدراسة تحسين وتطوير الطرق، حفاظًا على الأرواح والمركبات.

وأشار إلى أنه تم تحديد بعض الشوارع والمناطق التي في حاجة ملحة للرصف، لوضعها بالخطة الاستثمارية للرصف، والبحث عن توفير اعتمادات مالية لها، بالإضافة إلى البدء في ترميم البلازات والسور الأسمنتي لكورنيش البحر بالحي، وتم التنفيذ من قبل جهاز تعمير وتنمية الساحل الشمالي.

وأوضح أن من بين الحملات التي أطلقها الحي اليوم، حملة النظافة، والتي تم خلالها رفع 15 قاعدة خرسانية من سور الكورنيش، كان قد تم إتلافها نتيجة للحوادث، وذلك ما بين هايبر ماركت بمنطقة سبورتنج، وحتى كازينو الشاطبي، ومن المقرر أن يتم البدء غدًا في صب قواعد خرسانية جديدة بدلاً من التي تم رفعها وكذا ترميم باقي القواعد.

وأضاف مرسي أنه كرم اليوم المهندس مدحت ميلاد يوسف، وأحمد عبده أحمد حسن، من إدارة الحدائق بالحي، ومنحهما شهادتي تقدير بمناسبة بلوغهما سن المعاش، وانتهاء فترة عملهما بالحي، وذلك تقديرًا لجهودهما في خدمة الحي وإخلاصهما وتفانيهما في عملهما.

ومن بين الحملات التي قام بها الحي، قال مرسي أنه تم اليوم رصف وسفلتة ليلية لشوارع الإسكندراني، منشا، وزين العابدين بمحرم بك، تجنبًا للازدحام المروري نهارًا، في إطار الخطة الاستثمارية للرصف، حيث تتم الآن عمليات قشط للأسفلت القديم، تمهيدًا لعملية السفلتة الجديدة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق، وبعناية المهندس منى أحمد، مدير إدارة الطرق بالحي، والمهندس صموئيل ميخائيل، رئيس قسم الطرق بحي وسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل