المحتوى الرئيسى

«تيم بورتر» لـ «صدى البلد»: نتوقع أن يكون المعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «باهرًا»

12/12 10:59

قال «تيم بورتر»، المدير العام لمؤسسة «كلارين» للدفاع والأمن، والمُنظمة للمعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «أيديكس 2018»؛ إن الشركة تأسست في عام 1971، وكانت شركة وأصبحت حاليا منظمة عالمية كبيرة مختصة بالأمن والدفاع.

وأضاف "بورتر"، خلال كلمة له على هامش مؤتمر الإعلان عن تنظيم معرض الدفاع «أيدكس 2018»، أن المعرض يخدُم في الأساس الأفرع الرئيسية الثلاثة للقوات المسلحة المصرية «البحرية – الجوية – البرية»، وسيتم عرض أسلحة مُختلفة من قبل شركات عالمية في المعرض.

وشدد على أن مجموعات العمل التي ُشكلت من أجل تسويق المعرض ستعمل على إظهار مصر بالمكانة التي تليق بها، بتنظيم تلك المعارض الضخمة؛ وأنه سيتم العمل مع العديد من الشركات لعرض منتجاتها العسكرية المختلفة في المعرض.

وكشف «تيم» عن أن المعرض سيقام علي 10 آلاف متر مربع، وتم وضعه على الأجندة الدولية للمعارض الدولية في العالم مكملا، كما أنه من المتوقع أن يحضر 10 آلاف زائر في العام الأول من المعرض.

وأشار إلى أن هناك 300 شركة ستعرض أسلحتها في معرض الدفاع «أيديكس 2018»، كما سيشارك رؤساء دول ووزراء ورؤساء شركات التصنيع العسكري الكبرى في المعرض، كما أنه من المتوقع حضور 400 شخصية هامة، من الشخصيات العالمية، للحضور المعرض الدولي الأول للدفاع في مصر، مشددا على أن المعرض يهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي للدول.

وتابع: «كما أن مصانع الإنتاج الحربي المصري، ستشترك في عملية العرض بالمعرض الأول للدفاع "ايديكس 2018"، وذلك لمكانتها الإقليمية وخبرتها الطويلة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل