المحتوى الرئيسى

مصر تنظم معرضاً دولياً للصناعات الدفاعية والعسكرية في ديسمبر 2018 | المصري اليوم

12/12 13:00

نظمت القوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا عالميا للإعلان عن تنظيم المعرض المصري الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX – 2018) والتي ستجري فعالياته خلال المدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة كبرى العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الأفريقية، والذي سيتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقي لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

ينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة كلاريون العالمية، التي تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فاعلية في القطاعات المختلفة، ومن المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 300 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار 3 أيام، وسيتضمن المعرض برنامجا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات العسكرية المشاركة في الفعاليات.

بدأت المراسم بكلمة اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أكد فيها أن القيادة السياسية تولي اهتماما ودعما كبيرا لهذا المعرض ليكون حدثا عالميا بارزا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، موضحا أن المؤسسة العسكرية المصرية ستقدم كل التسهيلات الممكنة لإنجاحه بما يعكس المكانة الإقليمية للجيش المصري.

وأشار إلى أن المعرض سيعقد مرة كل عامين حيث يتيح هذا الحدث الهام الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والأفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتجمعا إقليميا ودوليا لعرض ومناقشة الأحداث المعاصرة وتبادل الرؤى والخبرات المختلفة.

وألقى اللواء أ.ح طارق سعد زغلول، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ممثلا عن وزارة الدفاع، كلمة أشار فيها إلى أن المعرض يعد صرحا فريدا ومركز ثقافيا وتجاريا ومعرضا عالميا للصناعات الدفاعية والعسكرية ليتيح فرصا واسعة للشركات والزائرين من مختلف بلدان العالم للمشاركة والتي ستجري فعالياته هنا في مركز المعارض والمؤتمرات الدولي في ديسمبر 2018.

ولفت إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا، ونظرا لموقع مصر الجيواستراتيجى الفريد سيمثل هذا المعرض نقلة نوعية متميزة لدول هذه المنطقة ودول الجوار، وما سيقدمه من إظهار لأحدث التطورات في مجال تكنولوجيا التسليح العالمية والصناعات المرتبطة بالتصنيع العسكري بكل ما تحويه من إمكانيات علمية وتقنية وتكنولوجية متقدمة.

وأوضح أنه نتيجة لسياسة تنوع مصدر السلاح التي تنتهجها مصر، فإن المعرض سيضم أكبر مجموعة من المنتجات العسكرية والصناعات الكبرى للشركات العالمية والإقليمية من كل بلدان العالم، لتقديم كل ما هو جديد في مجال نظم التسليح بمختلف تخصصاته، ويعزز العلاقات بين الأصدقاء والأشقاء فيما بينهم بالاطلاع على أحدث التطورات في الصناعات الدفاعية.

وأكد زغلول أن القيادة السياسية المصرية أولت اهتماما خاصا بتطبيق مفاهيم التنمية الشاملة والعمل على زيادة القوة المحركة لتحقيق النمو الاقتصادي المستمر القائم على شراكة إقليمية ودولية، مشيرا إلى أن الصناعات الدفاعية مورد هام للنمو الاقتصادي في ظل التنامي المستمر في أسواق التسليح العالمية، كما أنها القوة الدافعة لتطوير الابتكارات التي تخدم القطاعين المدني والعسكري على حد سواء في كل فروع الاقتصاد والتكنولوجيا الحديثة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل