المحتوى الرئيسى

رئيس "أغلبية البرلمان": عشرات الآلاف من القوانين تحتاج للتغيير لأنها تبيح الفساد - برلمانى

12/12 01:56

أكد النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، أن هناك فسادا مقننا وهناك قوانين موجودة تبيح الفساد بتعقيدات معينة موجودة بالقانون، وهناك عشرات الآلاف من القوانين التى يجب تغييرها، مؤكدا أن المشوار طويل وبدأنا  فى أول مرحلة من التغيير، واستمرارية التغيير تقع على كاهل الأجيال القادمة.

وأضاف أن مشكلة النواب مع السلطة التنفيذية هي فى  تنفيذ القوانين من خلال وضع لوائح تعوق تنفيذه،  مؤكدا أن من خلال جلسات المناقشة مع منظمات المجتمع المدني والشباب سيتم  مراقبة تنفيذ القوانين

وأكد "السويدي" على تبنيه ودعمه  بكل قوة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لخلق مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة بكل قرية لخلق فرص عمل للشباب.

وأشار أن هناك أآاف الشباب الذين لا يجدون فرصه عمل، ونعمل على إيجاد فرص عمل فى كيانات أو مساعدتهم فى  مشروعات صغيرة لهم.

وأضاف أن الائتلاف لا يملك برنامجا الآن لتشكيل حكومة لكون الائتلاف فى مرحلة التنشئة وتكوين أفكاره السياسية فى ظل الظروف الحالية.

من جانبه أكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، أنه لابد من التكاتف والتعاون سويا فى ظل المرحلة الراهنة التى تمر بها مصر، والعمل سويا للنهوض بمصر والحفاظ عليها فى ظل الأعمال الإرهابية التى تشهدها البلاد.

وأضاف أن الإرهاب الغاشم استهدف مؤخرا المسلمين والأقباط خلال تأديتهم الصلاة، مؤكدا أن مصر قادرة وعصية على الجميع بشعبها العظيم الذي يقف متكاتفا وقت الأزمة خلف القيادة السياسية الجريئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل