المحتوى الرئيسى

حكم جديد ضد قرار ترامب عن منع قبول المتحولين جنسيا بالجيش | المصري اليوم

12/12 01:17

رفض قاضي فيدرالي، الاثنين، دعوى وزارة العدل الأمريكية لتأجيل الموعد النهائي في 1 يناير المقبل لبدء قبول الجيش الأمريكي للمتحولين جنسيا في صفوفه، في أخر حكم قضائي يعطل مقترح الرئيس دونالد ترامب.

وقالت مجلة «بوليتيكو» الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن قرار القاضية كولين كولار كوتلي من المحكمة الجزئية لمقاطعة كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا جاء بعد سعي إدارة ترامب، الأسبوع الماضي، لتعليق طارئ لأمر المحكمة السابق.

وأضافت المجلة أن البنتاجون كان بالفعل قد حدد أول يناير موعدا نهائيا لقبول كل المتحولين جنسيا في صفوفه، لكن ذلك قبل إعلان ترامب حظر المتحولين جنسيا من الانضمام للجيش.

وأشارت المجلة إلى أن البنتاجون سعى لتأجيل الموعد أثناء دراسته لكيفية تطبيق أوامر ترامب، إلا أن المحكمة لم تقتنع أن الأمر طارئ للغاية.

وقالت القاضية كوتلي إن «المحكمة تشير إلى أن تصوير المدعى عليهم بوضعهم كحالة طارئة يكذبه نهج التقاضي الذي اتبعوه»، موضحة أن «المحكمة أصدرت الأمر الأولي في 30 أكتوبر 2017 لتطالب المدعى عليهم بالالتزام بالموعد النهائي في 1 يناير 2018.. المدعى عليهم لم يتقدموا بالاستئناف على هذا القرار حتى 21 نوفمبر 2017، ولم يتقدموا بالدعوى الحالية لتعليق الموعد النهائي إلا في 6 ديسمبر مطالبين بقرار خلال اليوم 11 ديسمبر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل